سياسة

عبدالله بن زايد يبحث علاقات التعاون المشترك بين الإمارات واليابان

الثلاثاء 2018.4.3 05:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 175قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الأمير ناروهيتو ولي عهد اليابان، في طوكيو، وشينزو آبي رئيس الوزراء الياباني، خلال زيارته الجارية إلى طوكيو.

ونقل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، للأمير ناروهيتو تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنياتهم لليابان وشعبها دوام التقدم والازدهار.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون المشترك بين الجانبين وآليات دعمها وتعزيزها في المجالات كافة. كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين والمستجدات في المنطقة.


ورحب ناروهيتو بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مؤكدا أن دولة الإمارات أصبحت اليوم عنوانا للريادة والتميز، من ثم حرصت اليابان على تعزيز أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة بما يعود بالخير على شعبي البلدين.

من جانبه، أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حرص الإمارات على تعزيز العلاقات الثنائية مع اليابان.

وأشار إلى أن الإمارات ترتبط بعلاقات تاريخية مع اليابان، وهناك حرص مستمر على توطيد أوجه التعاون بين البلدين في القطاعات كافة.

وفي السياق نفسه، بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع شينزو آبي رئيس وزراء اليابان في طوكيو سبل تنمية علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين دولة الإمارات واليابان في المجالات كافة.

كما تناولا مستجدات الأوضاع في المنطقة وتبادلا وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان العلاقات التاريخية التي تربط بين دولة الإمارات واليابان منذ عقود من الزمن والحرص المستمر على تعزيزها وتنميتها في ظل دعم ورعاية من قيادة البلدين.

من جانبه، رحب شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مؤكدا أهمية هذه الزيارة في فتح آفاق أرحب من التعاون المشترك بين البلدين في عديد من المجالات.

تعليقات