رياضة

أبيدال ينصح مبابي بالبقاء في موناكو

السبت 2017.8.12 12:30 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 296قراءة
  • 0 تعليق
أبيدال ينصح مبابي بالبقاء في موناكو

أبيدال ومبابي

نصح الفرنسي إيريك أبيدال، نجم دفاع برشلونة وموناكو السابق، مواطنه كيليان مبابي نجم هجوم الأخير بالاستمرار مع نادي الإمارة، وتجاهل العروض المقدمة له من عدة أندية أوروبية للانتقال إليها هذا الصيف، وأبرزها من ريال مدريد وباريس سان جيرمان.

الراتب السنوي يقرب مبابي من سان جيرمان

وقال أبيدال، في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "كيليان قدم أداء مذهلا مع موناكو في آخر 6 شهور، ووصل إلى مستوى رائع، لكن أعتقد أن عليه البقاء مع الفريق الموسم المقبل أيضا والمشاركة في مسابقة قوية مع المنتخب مثل كأس العالم حتى يثبت أنه قادر على الاستمرار في هذا المستوى".

وأضاف: "كرة القدم في غاية التعقيد، أعتقد أن ناديا مثل ريال مدريد يسعى لضم مبابي، وهو نفسه يحب اللعب هناك، لكني أعتقد أن أن موناكو هو المكان الأنسب له خلال المرحلة الحالية، بعدما يكتمل تطوره قد يكون بإمكانه الرحيل لخوض تجربة أكثر صعوبة".

وكانت عدة صحف أشارت في وقت سابق إلى رغبة موناكو في الحصول على مبلغ يصل إلى 180 مليون يورو مقابل الاستغناء عن خدمات مبابي صاحب الـ18 عاما، الذي لفت أنظار العديد من الأندية الأوروبية بتألقه الموسم الماضي، ومساهمته في تتويج فريقه بلقب الدوري الفرنسي بعد غياب 17 عاما.

ونشأ مبابي في أكاديمية موناكو وظهر مع الفريق الأول في منتصف موسم 2015-2016، وخلال الموسم الماضي شارك في 44 مباراة بمختلف البطولات، سجل خلالها 26 هدفا وصنع 14.

تعليقات