مجتمع

شرطة أبوظبي تلغي المخالفات المرورية للسائقين باستثناء الخطرة منها

الأحد 2017.5.14 11:52 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 511قراءة
  • 0 تعليق
القيادة العامة لشرطة أبوظبي

القيادة العامة لشرطة أبوظبي

أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي بمناسبة عام الخير، مبادرة جديدة بإلغاء النقاط المرورية المسجلة على السائقين بسبب ارتكابهم مخالفات مرورية بإمارة أبوظبي " باستثناء المخالفات الخطرة" التي تم تسجيلها قبل تطبيق القرار الوزاري رقم " 178/2017 بشأن قواعد وإجراءات الضبط المروري" بما يمكنهم من تسديد المخالفات المترتبة عليهم وتجديد رخص مركبتهم ورخص قيادتهم، حيث تستمر هذه المبادرة حتى تطبيق القرار الوزاري رقم "178/2017 ".

وتأتي المبادرة ضمن مبادرات شرطةأبوظبي لعام الخير 2017 وسعيها المستمر لترسيخ الإيجابية ولتكون دافعا للسائقين لتصحيح أوضاعهم وفتح صفحة جديدة لتعزيز السلامة المرورية.

وقال العميد علي خلفان الظاهري مدير عام الإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة أبوظبي إن مبادرة شرطة أبوظبي بإلغاء النقاط المرورية يستفيد منها كافة السائقين الذين تم تسجيل نقاط مرورية في سجلهم المروري للمخالفات المرتكبة بإمارة ابوظبي ولا يستفيد من هذه المبادرة السائقين الذين قاموا بارتكاب مخالفات خطرة مثل "مخالفات قيادة المركبة بتهور ، ومخالفات السرعات الزائدة، وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء وقيادة مركبة تشكل خطر على الجمهور، وقيادة مركبة تحت تأثير الكحول " أو ما في حكمه. 

وأضاف أن المبادرة الجديدة يجب أن تكون دافعا لمرتكبي المخالفات المرورية لمراجعة سلوكياتهم للإلتزام والتقيد بالقوانين واللوائح بما يعزز من الجهود المبذولة في إطار الأولوية الاستراتيجية لشرطة أبوظبي لجعل الطرق أكثر أمنا. 

ودعا كافة السائقين المستفيدين من مبادرة إلغاء النقاط المرورية المسجلة في سجلهم المروري إلى الحرص في أن تكون تلك المبادرة بداية جديدة لهم في تصحيح سجلهم المروري من خلال الإلتزام بقواعد وآداب قانون السير والمرور وعدم إرتكاب المخالفات التي يترتب عليها تسجيل نقاط في سجلهم المروري قد تصل إلى سحب الرخصة وايقافهم عن القيادة.

وأكد أن الإهتمام الذي توليه شرطة أبوظبي بإطلاق كافة المبادرات لتعزيز الإيجابية بين السائقين والحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق ووقايتهم من الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة، وتفعيل دور المجتمع في تعزيز الجهود التي تقوم بها شرطة أبوظبي في جعل طرقنا أكثر أمنا وسلامة.. 

ودعا العميد الظاهري كافة شرائح المجتمع إلى المساهمة في تحسين مستويات السلامة المرورية من خلال التزامهم بقوانين السير والمرور بإعتبار أن السلامة المرورية مسؤولية مجتمعية.

تعليقات