رياضة

البرازيل تغلق ملف قضية التهرب الضريبي ضد نيمار

الأربعاء 2017.7.26 10:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 372قراءة
  • 0 تعليق
إغلاق ملف قضية التهرب الضريبي ضد نيمار في البرازيل

نيمار دا سيلفا

قضت السلطات القضائية في البرازيل بإغلاق ملف قضية التهرب الضريبي الذي قدمته النيابة العامة في البلد اللاتيني منذ 4 سنوات ضد لاعب برشلونة الإسباني والمنتخب البرازيلي، نيمار دا سيلفا، وذلك وفقا لما كشفه والد اللاعب في بيان. 

"مكيف الهواء" سبب حديث بيكيه المتوتر عن نيمار

وأكد النجم البرازيلي في بيان له نشره مكتبه الإعلامي "استقبلنا بسعادة بالغة خبر إغلاق قضية التهرب الضريبي التي قدمتها النيابة العامة. القضية أغلقت رسميا. هذا يثبت صحة ونزاهة موقفنا في القضية".

ولم تطل القضية لاعب البلاوجرانا ووالده و3 شركات تحت إدارتهم فحسب، بل طالت أيضا مسئولين سابقين في النادي الكتالوني، على رأسهم الرئيس السابق ساندرو روسيل.

ووجهت النيابة تهمة إخفاء نحو 63.6 مليون ريال برازيلي (19.9 مليون دولار) كضرائب عن طريق عدم الإفصاح عن الدخول الكاملة خلال السنوات المالية بين 2011 و2013 والخاصة بصفقة انتقال اللاعب من سانتوس البرازيلي للبارسا منذ 4 سنوات.

وأضاف البيان على لسان اللاعب "عشنا 4 أعوام من الاتهامات غير الصحيحة، والتي عانينا خلالها كثيرا أنا وعائلتي والموظفين بشركاتي. وعلى الرغم من تشكيك الكثيرين، إلا أنه بالفعل هناك عدالة تطبق في بلدنا".

ووفقا لتصريحات والد اللاعب، تمكن دفاع نيمار من الرد على جميع الاتهامات التي وجهتها النيابة العامة،وكشف أنه لم يكن هناك أي تهرب ضريبي أو تلاعب.

وقبل الإعلان عن إغلاقها نهائيا، كان اللاعب قد حصل على حكم لصالحه في نفس القضية من قبل إدارة الضرائب الفيدارلية بداية العام الجاري.

تعليقات