رياضة

موجوروزا تتغزل في فينوس قبل نهائي ويمبلدون

الجمعة 2017.7.14 10:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 321قراءة
  • 0 تعليق
موجوروزا تتغزل في فينوس قبل نهائي ويمبلدون

موجوروزا وويليامز

قالت لاعبة التنس الإسبانية جاربينيي موجوروزا (الجمعة) إن أكثر ما يدهشها في منافستها الأمريكية فينوس ويليامز، التي تصطدم بها في نهائي بطولة ويمبلدون (السبت)، هو أنها ما زالت تمتلك "الرغبة القوية في الفوز" رغم تقدمها في السن. 

انفوجراف.. طموح موجوروزا يتحدى خبرة ويليامز في نهائي ويمبلدون

وقال موجوروزا في تصريحات أمام وسائل الإعلام، قبل 24 ساعة فقط من خوض النهائي الثاني لها في ويمبلدون، والثالث إجمالا في بطولات الجراند سلام: "ما يدهشني هو أنها ما زالت تلعب حتى الآن"، مضيفة "ما زالت تمتلك دوافع اللعب والمشاركة في البطولات، والتطلع للفوز. لا أتخيل نفسي هكذا" ، وذلك في إشارة لسن اللاعبة الأمريكية (37 عاما).

وكانت موجوروزا حققت الانتصار في المواجهة السابقة التي جمعت اللاعبتين العام الماضي في بطولة روما المفتوحة، وقالت في هذا الصدد "مباراة روما ستساعدني كثيرا غدا. قدمت مستوى جيدا خلالها، واستطعت تغيير بعض الجوانب حتى تكون الأمور في صالحي، لكن أرض الملعب (الترابية) كانت مختلفة، لكني أعرف أنها إحدى أفضل اللاعبات على الملاعب العشبية. المباراة ستكون أسرع".

وبسؤالها إن كانت تشعر بأنها المرشحة الأقرب للفوز باللقب، أجابت "عليّ أن أبذل المجهود من أجل ذلك".

وتابعت "نحن نمتلك نفس الحظوظ. أشعر بأنني أمتلك حظوظ أكبر من خمسة أيام مضت. أريد دخول المباراة والتفكير في قدرتي على الفوز. بالتأكيد أريد الفوز، أدركت الفارق بين الفوز والخسارة عندما فزت بلقب رولان جاروس".


كما تطرقت اللاعبة الشابة (23 عاما) للحمية الغذائية التي تتبعها وكانت لها تأثير كبير على مستواها، وأوضحت "كنت آكل في السابق كأي فتاة عادية وهذا كان يروق لي. لكن الآن أحاول أن أكون أكثر احترافية وأختار ما يمنحني طاقة أكبر. هذا يبدو شيئا أحمق بعض الشيء، لكنه يؤثر كثيرا ويساعد بشكل أكبر على استشفاء العضلات سريعا والشفاء من الإصابات".

يذكر أن اللاعبة الكبرى في عائلة ويليامز ستبحث خلال مباراة السبت عن لقبها السادس في هذه البطولة بعد أعوام (2000 و2001 و2005 و2007 و2008)، بينما ستسعى موجوروزا لمعانقة اللقب للمرة الأولى في مسيرتها، والثاني في بطولات الجراند سلام بعد لقب رولان جاروس العام الماضي.

تعليقات