سياحة وسفر

منتزه الحياة البرية العربية بالإمارات.. تجربة ممتعة بين أحضان الطبيعة

الأربعاء 2018.9.12 04:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 40قراءة
  • 0 تعليق
منتزه الحياة البرية العربية تجربة ممتعة بين أحضان الطبيعة بأبوظبي

منتزه الحياة البرية العربية تجربة ممتعة بين أحضان الطبيعة بأبوظبي

يحتل منتزه الحياة البرية العربية أكثر من نصف مساحة جزيرة صير بني ياس، الواقعة في منطقة الظفرة في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات، وهو موطن لأكثر من 10000 حيوان يتجول فيه بحريّة، بما فيها المها العربي وغزال الريم وغزال الجبال (العربي) وكذلك الحيوانات المفترسة كالفهود والضباع.

وقد أصبح بإمكان الزوار الآن الوصول إلى مستوى زرافات الجزيرة والاقتراب منها عبر الصعود إلى منصة صُمّمت لهذا الغرض وصُنعت بالكامل من المواد المعاد تدويرها.


أما ضيوف منتجع وسبا جزر الصحراء بإدارة أنانتارا فبإمكانهم حجز جولات في السيارات الرباعية الدفع مصمّمة خصيصاً لاستكشاف الطبيعة والحياة البريّة برفقة فريق من الخبراء.


كما يمكن لضيوف منتجع دانات جبل الظنة حجز جولة تستغرق ثلاث ساعات، يشاهدون خلالها العديد من حيوانات المها العربية والغزلان والزرافات، بالإضافة إلى الضباع والفهود الصيّادة.


ويستطيع زوار منتزه الحياة البرية العربية الاستمتاع برؤية الحيوانات في بيئتها الطبيعية، إلى جانب فرصة مثيرة لرؤية الزرافة عن قرب، وذلك من خلال الصعود على منصة صممت خصيصا لهذا الغرض ومصنوعة من مواد معاد تدويرها.


وتجرى العديد من البحوث المتواصلة من أجل تنمية المنتزه، وذلك من خلال خلق الموارد المناسبة للحيوانات وللطبقة النباتية أيضا بغرض خلق مساحة ملائمة للتفاعلات الطبيعية فيما بينها، وينعكس ذلك من خلال مبادرة إدارة المنتزه بإدخال الحيوانات المفترسة كالفهود والضبع المخطط.


تعليقات