منوعات

بالصور.. معرض أبوظبي للقوارب يختتم أعمال دورته الأولى بنجاح

الأحد 2018.10.21 02:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 75قراءة
  • 0 تعليق
معرض أبوظبي للقوارب يختتم أعمال دورته الأولى بنجاح

معرض أبوظبي للقوارب يختتم أعمال دورته الأولى بنجاح

اختتمت، السبت، أعمال الدورة الأولى لـ"معرض أبوظبي الدولي للقوارب"، الذي استضافته شركة أبوظبي الوطنية للمعارض على مدى 4 أيام في أدنيك مارينا، وتضمن العديد من الفعاليات والنشاطات المتنوعة والدورات التدريبية، وسط حضور جماهيري لافت ومشاركة من كبار الشخصيات.

وشهد اليوم الختامي عدداً من النشاطات المائية الآلية وغير الآلية، بما في ذلك تجربة الإبحار بقارب "Open 60" قدمته شركة بيندار Pindar، وتجربة الإبحار بالقوارب الشراعية بإشراف أكاديمية أبوظبي للإبحار، وتجربة استخدام لوح التزلج على الماء والمزود بمحرك ماكو سلنكشوت - Mako Slingshot. 

وتضمنت التجارب أيضاً تجربة قارب "سيكارت" وركوب العبارة التقليدية، بالإضافة إلى تجربة زوارق الفورمولا 1 السريعة.

ونظمت شركة "ووتركولد" - Water cooled مجموعة من أنشطة الرياضات المائية، وذلك بمنصة الرياضات المائية غير الآلية، شملت اليوجا المائية والرحلات بقوارب الكاياك وركوب قوارب "إيكو دونت" وقوارب "كاتامران"، بالإضافة إلى ركوب القوارب الشراعية.

وشكّل المعرض منصة مثالية للشركات العارضة المحلية منها والعالمية، أتاحت لها الفرصة لعرض أحدث منتجاتها وخدماتها في مجال صناعة القوارب واليخوت الفاخرة ومعدات الرياضات المائية وأدوات الصيد وإطلاق منتجات جديدة لأول مرة، بالإضافة إلى استكشاف الفرص المحتملة لزيادة حصتها السوقية في قطاع السياحة البحرية بدولة الإمارات.

ومثّل المعرض كذلك إضافة مهمة لمحفظة "أدنيك" من المعارض والفعاليات المتميزة التي تدعم اقتصاد أبوظبي ومسيرتها التنموية.

وحققت الدورة الافتتاحية من المعرض نجاحاً فاق التوقعات، مؤكدة مكانة أبوظبي كجهة رائدة في مجال السياحة البحرية.


وتمكنت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض من استضافة وتنظيم هذا الحدث الفريد باقتدار من خلال المرافق والبنى التحتية المتطورة التي استطاعت استيعاب مختلف فعاليات وأنشطة المعرض وزواره والمشاركين فيه بكفاءة عالية، ما عكس قدرة الشركة على استضافة الفعاليات الكبرى ومكانتها الكبيرة في هذا المجال.


واشتملت فعاليات اليوم الأخير على عروض حية ضمت عرض اللوح المائي الطائر المقدم من شركة "هيدرو ووتر سبورتس - Hydro Water Sports "، وعرضاً لحركات استعراضية رائعة بـ"الجيت سكي"، قدمها سائق الجت سكي راشد الملا، إلى جانب عرض أوركسترا لمركز الإمارات للتوحد، بالإضافة إلى عرض ترفيهي للوح المائي الطائر بمشاركة البطل العالمي سوسكان تونجاثي، فضلاً عن العديد من الأنشطة الترفيهية المسائية، والتي أقيمت جميعها في منطقة الأنشطة الترفيهية.


وتضمنت فعاليات اليوم الأخير كذلك إقامة عدة دورات ومحاضرات مثل دورة السلامة في صيد السمك ومحاضرة حول صيد السمك بطريقة إلقاء الصنارة من على القارب ودورة اختيار المعدات، والتي قدمتها شركة "إكستريم آنجلرز - Extreme Anglers "، في حين قدّم معهد البطين للتدريب البحري دورة حول المراسي وكيفية رسو القوارب باللغتين العربية والإنجليزية.

تعليقات