رياضة

أبو ريدة يثق في قدرة منتخب مصر على التأهل لكأس العالم

الأحد 2017.8.27 03:26 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 195قراءة
  • 0 تعليق
مصر تغازل حلم المونديال

هاني أبوريدة

أبدى هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ثقته في قدرة لاعبي المنتخب الوطني على إعادة البسمة لوجوه المصريين بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بعد غياب طويل. وغابت مصر عن كأس العالم منذ أن تأهلت لآخر مرة في 1990 بايطاليا تحت قيادة المدرب الراحل محمود الجوهري. 

وقال أبو ريدة عضو مجلس الاتحاد الدولي (الفيفا) عن قارة افريقيا لرويترز "وفرنا كل الامكانيات للمنتخب حتى يتخطى مباراتيه القادمتين مع أوغندا وأثق تماما في قدرة اللاعبين ومدربهم الأرجنتيني هيكتور كوبر على تحقيق النتيجة التي تسعد كل المصريين". وستلتقي مصر مع مضيفتها أوغندا في الجولة الثالثة بتصفيات كأس العالم يوم الخميس المقبل قبل أن تستضيفها في الجولة الرابعة باستاد الجيش ببرج العرب على مشارف مدينة الاسكندرية الساحلية في الخامس من سبتمبر.

وتتصدر مصر مجموعتها بـ 6 نقاط من مباراتين بفارق نقطتين عن أوغندا. وتحتل غانا المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بينما تتذيل الكونجو جدول الترتيب بدون رصيد من النقاط.

ويتأهل متصدرو المجموعات الخمس فقط إلى النهائيات في روسيا.

وتابع أبو ريدة الذي حضر تدريب الفريق الرئيسي مساء السبت على استاد برج العرب "التقيت باللاعبين وشاهدت في عيونهم الاصرار على العودة من أوغندا بالنتيجة التي ترسم البسمة على وجوه الجميع ويهمنا أن نفوز حتى نكون قريبين للغاية من التأهل لمونديال روسيا 2018.

"هناك تركيز شديد من الجميع وتقدير للمسؤولية الملقاة على عاتقهم خاصة وأن مواجهتي أوغندا في منتهى الصعوبة".

من جانبه قال إيهاب لهيطة مدير منتخب مصر إن الفريق سيتوجه يوم الثلاثاء إلى كمبالا على متن طائرة خاصة بعد أن يؤدي التدريب الأخير صباح يوم المغادرة والذي سيكون فيه قوام المنتخب قد اكتمل تماما بوصول اللاعبين المحترفين.

وأضاف لهيطة "انضم أحمد المحمدي ظهير استون فيلا الانجليزي صباح الأحد الى تدريب المنتخب وسينضم مساءً أيضا كريم حافظ لاعب لانس الفرنسي على أن يتوالى وصول باقي اللاعبين الاثنين والمرتبطين بمباريات مع فرقهم بالدوريات الأوروبية وعلى رأسهم محمد صلاح مهاجم ليفربول ومحمد النني لاعب وسط أرسنال ورمضان صبحي وأحمد حجازي".


تعليقات