مجتمع

قمة "أقدر" العالمية تنطلق في أبوظبي الثلاثاء

الأحد 2017.11.19 05:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 848قراءة
  • 0 تعليق
شعار قمة أقدر العالمية

شعار قمة أقدر العالمية

تنطلق في الإمارات العربية المتحدة، الثلاثاء 21 نوفمبر، قمة "أقدر" العالمية، التي تنفذ بالتعاون والشراكة مع الأمم المتحدة، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، ووزارة التربية والتعليم الإماراتية، ودائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، وشركة "اندكس للمؤتمرات والمعارض" عضو في اندكس القابضة، وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

تتضمن القمة 5 جلسات رئيسية لكل من الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، وجميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة الدولة لشؤون التعليم العام، وحصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع، والدكتور علي راشد النعيمي، رئيس دائرة التعليم والمعرفة أبوظبي، والدكتور عبد الله الكرم، ورئيس مجلس المديرين ومدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية دبي. 

يتحدث في الافتتاح والقمة الدكتور القاضي حاتم علي، الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والدكتور بواين رادويكوفن، ممثلا لمدير عام منظمة اليونسكو، والأستاذ الدكتور كرستيان هارفر، رئيس الجمعية العالمية لدراسات القيم.

وتشهد القمة أيضا إطلاق أوبريت الفنان الإماراتي حسين الجسمي "إمارات المحبة" الذي يعبر عن حب العالم للإمارات قيادة وشعبا. 

وستضم قمة "أقدر" العالية عددا من الفعاليات التي تشمل المؤتمر السنوي الذي يحضره كبار المسؤولين الدوليين ذوي العلاقة بالشأن الطلابي والشبابي، وبرنامج التعليم المستمر لذوي الاختصاص، وجناح ابتكار المستقبل، ومعرض المؤسسات والشركات ذات العلاقة بالشأن التعليمي العام والجامعي، إلى جانب ورش عمل المختصين والخبراء، وورش عمل خاصة بأولياء أمور الطلاب.

وستشتمل القمة في يومها الأول على عدد من الجلسات الحوارية، وورش العمل المتخصصة التي يقدمها أهم الخبراء والمتخصصين والمتحدثين من المنطقة والعالم لتشكل منصة حوارية بناءة تستهدف تعزيز قيم المواطنة الإيجابية لدى النشء عبر تشكيل منظومة وعي تربوي أخلاقي للحد من الأفكار المتطرفة والانحرافات الفكرية وهي ما يدعو إليه محور نقاشات القمة.

ويتضمن حفل الافتتاح تدشين المعرض المصاحب الذي يتضمن عروضا لمؤسسات دولية ووطنية، وإطلاق الدورة الثانية من حملة "عبر عن حبك الإمارات" تحت شعار "عبر عن حبك لزايد" التي تأتي استجابة لـ "عام زايد"، كما تشهد إطلاق 67 مبادرة ضمن برنامج خليفة لتمكين الطلاب.

وتناقش "قمة اقدر العالمية" 3 محاور رئيسية هي: التربية الأخلاقية، والتطرف الفكري، والانحراف الأخلاقي، وذلك من خلال 59 ورقة علمية في 5 جلسات رئيسية، و9 جلسات نقاشية، و12 ورشة عمل للخبراء والمختصين، و12 ورشة عمل لأولياء الأمور.

وتهدف قمة أقدر العالمية إلى العمل على بناء استراتيجيات وسياسات وقائية للتوعية من التحديات والمخاطر المحدقة بالطلاب والنشء والشباب، والاستفادة من الخبرات والتجارب الإقليمية والدولية، وإعادة نشرها وتسويقها بما يخدم المؤسسات ذات العلاقة.

تعليقات