اقتصاد

أدنوك تخفّض إنتاجها لشهر نوفمبر

الأحد 2017.10.1 12:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 400قراءة
  • 0 تعليق
أدنوك تخفض إنتاجها

أدنوك تخفض إنتاجها

 قال وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، الأحد، إن شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) أعلنت مخصصات إمدادات النفط لشهر نوفمبر تشرين الثاني، بما يتماشى مع التزام الإمارات العربية المتحدة باتفاق خفض الإنتاج العالمي. 

وذكر المزروعي أن أدنوك خفّضت مخصصات عقود خام مربان بنسبة 15 % وداس بنسبة 10 % وزاكوم العلوي 5 %. 

وكتب المزروعي على تويتر "قرار شركة أدنوك بخفض إنتاجها لشهر نوفمبر 2017 يعكس مدى التزام الدولة بحصتها في الخفض، وهي 139 ألف برميل يومياً المقررة من منظمة أوبك.

وأطلقت  "أدنوك" في وقت سابق برنامج مبادرات جديدة يهدف إلى تنفيذ اسراتيجيتها لعام 2030 ويستند إلى نموذجها التشغيلي المرن.

وتشمل المبادرات توسيع نطاق الشراكات الاستراتيجية التي تركز حالياً على الاستكشاف والتطوير والإنتاج لتغطي مختلف جوانب ومراحل الأعمال، بما فيها تطوير مشاريع الغاز والنقل والتوزيع والتكرير والبتروكيماويات، إضافة إلى تعزيز المرونة والكفاءة والفعالية والإدارة الاستباقية لمحفظة الأصول. 

وتنتج أدنوك ثلاثة ملايين برميل من النفط يومياً، ما يوازي نحو ثلاثة في المئة من الإنتاج العالمي كما تنتج أكثر من 9.8 مليار قدم مكعبة من الغاز يومياً لتتبوأ بذلك موقعاً بين أكبر منتجي الطاقة في العالم.

وشرعت أدنوك بالفعل في دمج أنشطة اثنتين من شركات النفط في كيان جديد، ودمج ثلاث من أنشطة الشحن والخدمات البحرية، ومن المتوقع الانتهاء من ذلك قبل نهاية العام. وتتطلع لتأسيس وحدة تجارة خاصة بها.


تعليقات