اقتصاد

مساهمو أدنوك للتوزيع يقرون أرباحا نصفية بقيمة 204 ملايين دولار

الأحد 2018.10.14 03:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 326قراءة
  • 0 تعليق
إحدى محطات أدنوك للتوزيع

إحدى محطات أدنوك للتوزيع

وافق مساهمو شركة أدنوك للتوزيع، الأحد، على توصية مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نصفية بقيمة 735 مليون درهم؛ ما يقرب من 204.1 مليون دولار "بما يعادل 0.0588 درهم للسهم" وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة.

وقال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة شركة أدنوك للتوزيع: "حافظت شركة أدنوك للتوزيع على التزامها بتطبيق سياسة ثابتة لتوزيع الأرباح مدفوعة بأدائها المالي القوي في النصف الأول من عام 2018".

وأضاف "أنتهز هذه الفرصة لأتقدم بالشكر إلى جميع مساهمي الشركة على ثقتهم ودعمهم المتواصل، وأكد أن أدنوك للتوزيع مستمرة بتحقيق المزيد من التقدم نحو تنفيذ استراتيجيتها والتزاماتها التي أعلنتها خلال الطرح العام الأولي للشركة".

كانت "شركة أدنوك للتوزيع" قد أعلنت خلال شهر أغسطس الماضي تحقيق أرباح صافية خلال النصف الأول من العام بقيمة 1124 مليون درهم بزيادة تقدر بنسبة 18% عن صافي أرباحها للفترة نفسها من العام الماضي.

كما حققت الشركة تطورا ما خلال العام الماضي من خلال تحويل نموذج أعمالها للارتقاء بخدمة العملاء بالإضافة إلى توسيع عروض منتجات الوقود والمنتجات الأخرى.

وتشمل المبادرات التي تم إطلاقها البدء بتنفيذ خدمات أدنوك فليكس إضافة إلى تقديم علامتين تجاريتين جديدتين في مجال البيع بالتجزئة، هما متاجر جيانت إكسبرس ومقاهي ومخابز الواحة، فيما تواصل الشركة توسعها مع افتتاح 8 محطات خدمة جديدة و10 متاجر جديدة منذ الربع الثاني من عام 2017.

تعليقات