رياضة

الأفريقي يهزم النجم ويواصل صحوته في الدوري التونسي

الأحد 2017.12.17 10:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 587قراءة
  • 0 تعليق
الأفريقي والنجم الساحلي

الأفريقي والنجم الساحلي

نجح معتز الزمزمي في تسجيل هدف وحيد من ركلة جزاء، ليقود الأفريقي للفوز  1-صفر على النجم الساحلي في الدوري التونسي الممتاز. 

واحتسب الحكم ركلة جزاء للأفريقي، بعدما أطلق بلال الخفيفي تسديدة قوية اصطدمت بيد أحد مدافعي النجم الساحلي داخل المنطقة، ونفذ الزمزمي ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 23.


ووضع انتصار الأفريقي حدا لهيمنة النجم الساحلي على لقاءات الفريقين خلال الأعوام الماضية.

ويبدو الأفريقي في طريقه للتعافي من بداية سيئة للموسم؛ بعدما تجنب الخسارة في 3 مباريات متتالية بالدوري، وفاز خلال تلك المسيرة على الصفاقسي والنجم الساحلي كما تعادل مع ترجي جرجيس.


وقال الفرنسي برتران مارشان مدرب الأفريقي: "استعد الفريق جيدا لهذه المباراة؛ إذ كنا ندرك جيدا نقاط القوة والضعف في النجم الساحلي، وحاولنا استغلالها ونجحنا بفضل المجهود الكبير للاعبين".

وأضاف المدرب الذي سبقت له قيادة النجم الساحلي لإحراز لقب دوري أبطال أفريقيا قبل 10 أعوام: "كانت المواجهة صعبة أمام فريق يضم لاعبين ممتازين أغلبهم في المنتخب الوطني. انتصار جيد يؤكد أن الفريق يستحق مكانا بين أندية القمة".

ويملك النجم الساحلي 20 نقطة من 12 مباراة في المركز الرابع، بفارق نقطتين عن الأفريقي صاحب المركز السادس.

وواصل البنزرتي، المتصدر السابق، السقوط بعد رحيل مدربه لسعد الدريدي إلى الصفاقسي؛ إذ تلقى الهزيمة الثالثة على التوالي في الدوري، بعدما سقط أمام نجم المتلوي 2-صفر.

وأحرز نجم المتلوي هدفيه في الشوط الثاني عبر فهمي المعناوي في الدقيقة 48 وعماد المنياوي في الدقيقة 71.

وتقدم نجم المتلوي للمركز السابع برصيد 18 نقطة متأخرا عن الأفريقي بفارق الأهداف، بينما يملك البنزرتي 19 نقطة في المركز الخامس.

وكان الترجي المتصدر تعادل 2-2 خارج أرضه مع الملعب التونسي، بينما تعثر ملاحقه المباشر الصفاقسي بتعادله أيضا 1-1 مع مستقبل قابس، السبت.

ولدى الترجي حامل اللقب 32 نقطة، ويتقدم بخمس نقاط على الصفاقسي.

تعليقات