رياضة

أحمد الكعبي ينضم للجنة السباقات بالاتحاد الدولي للسيارات

السبت 2017.12.16 09:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2212قراءة
  • 0 تعليق
أحمد محمد هلال الكعبي رئيس الشؤون الحكومية بحلبة مرسى ياس

أحمد محمد هلال الكعبي رئيس الشؤون الحكومية بحلبة مرسى ياس

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات انضمام أحمد محمد هلال الكعبي، رئيس الشؤون الحكومية بحلبة مرسى ياس بإمارة أبوظبي إلى لجنة السباقات ذات المقعد الأحادي.

وأعربت إدارة حلبة مرسى ياس عن سعادتها بهذا الاختيار، وقالت، اليوم السبت، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على "تويتر": "نفتخر بانضمام أحمد الكعبي إلى لجنة سباق السيارات ذات المقعد الأحادي بالاتحاد الدولي للسيارات".

حلبة مرسى ياس بإمارة أبوظبي تعلن عن فرحتها باختيار الكعبي

والاتحاد الدولي للسيارات تأسس باسم الرابطة الدولية لاتحاد السيارات في 20 يوليو 1904، ثم تغير إلى اسمه الحالي عام 1922.

تتركز مسؤوليات الاتحاد حول تطوير رياضة السيارات حول العالم، بالإضافة إلى تمثيل حقوق هيئات السيارات ومستخدمي السيارات في جميع أنحاء العالم عن طريق الحملات والأنشطة التي تدافع عن مصالحهم مثل السلامة، والتنقل، والبيئة، وقانون حماية المستهلك.

واختير الكعبي عضوا بلجنة سباق السيارات بعد النجاح الذي حققته حلبة مرسى ياس، والتي تعتبر واحدة من أكثر حلبات الفورمولا 1 المتقدمة تكنولوجياً في العالم، وموطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط.

وأزيح الستار عن حلبة مرسى ياس في 30 أكتوبر عام 2009، بالتزامن مع نهاية سباق بطولة العالم للفورمولا 1، وشارك في بنائها 14.000 موظف وعامل خلال 35 مليون ساعة عمل، وتعد المكان الوحيد لرياضة السيارات في العالم الذي يوفر مدرجات مغطاة ومظللة في جميع أنحاء منشآتها.


تعليقات