فن و منوعات

700 ألف دولار غرامة لسائحين سلّطا الليزر على طائرة

الجمعة 2017.8.11 10:38 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 661قراءة
  • 0 تعليق
الشرطة تعرض قلم الليزر

الشرطة تعرض قلم الليزر

يواجه سائح بريطاني (41 عاما) وابنه (15 عاما) غرامة قد تصل إلى 700 ألف دولار، بسبب توجيه أشعة قلم الليزر على أعين ركاب الطائرات وعلى طيارين في مطار مدينة "ملقا" الإسبانية.


وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن السائحين كانا يلعبان بأقلام الليزر محاولين إظهار مهاراتهما في اقتناص ركاب الطائرات التي كانت تهبط قرب الفندق الذي يقيمان فيه؛ ما دعا بعض الركاب المتضررين إلى الاتصال برقم الطوارئ فور نزولهم من الطائرة.

المسألة أخذت الطابع الجدي عندما بدأت الشكاوى تأتي من قادة الطائرات أنفسهم، والذين وصفوا الأمر بالخطر على سلامة المسافرين، حيث من الممكن أن يتسبب "الليزر" بحالة من عدم الرؤية للحظات؛ ما قد يؤدي إلى عدم التركيز في عملية هبوط الطائرة وبالتالي إلى تحطمها وحدوث كارثة إنسانية.


وأضافت الصحيفة أن قوات الشرطة راقبت الجوار وتمكنت من رصد ضوء أخضر يخرج من شرفة إحدى غرف الفندق؛ فقامت بمداهمة الغرفة على الفور وألقت القبض عليهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن شكاوى الطيارين بسبب أقلام الليزر في بريطانيا قد وصلت إلى 1500 شكوى في عام 2016، وقد أكد أخصائيون بريطانيون للصحيفة بأن أشعة الليزر قد تتسبب بتلف في حدقة العين إذا سلّطت عليها مباشرة.

تعليقات