اقتصاد

بالصور..مطارات المستقبل وجهات ترفيهية وأكثر راحة

الأحد 2017.7.23 04:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1703قراءة
  • 0 تعليق
حديقة داخل أحد مطارات المستقبل (موقع كورجان للتصميم)

حديقة داخل أحد مطارات المستقبل (موقع كورجان للتصميم)

 تحول جذري في تصميم وإدارة المطارات حول العالم السنوات القادمة، لتصبح أكثر راحة ونظاما للمسافرين.. وفقا لتقرير وكالة بلومبيرج الأمريكية.

قالت بلومبيرج: نظرا لتكدس الرحلات الجوية المحلية والدولية لدى بعض المطارات فسيكون هناك بحلول عام 2040 أنظمة جديدة  أكثر راحة؛ حيث ستستخدم السيارات والمركبات ذاتية القيادة في توصيل المسافرين من وإلى المطار، بالإضافة إلى استعمال أنظمة لمسح البصمات والوجه والقرنية للتأكد من الهوية ووضع علامات دائمة على حقائب وأمتعة المسافرين لشحنها إلى المطارات قبل وصول أصحابها.


ويشير  الموقع إلى أن تلك التكنولوجيا الخاصة بالمطارات وتصميم البنية التحتية لها سيكون محل الاستثمارات في المستقبل، حيث ستصبح تلك المطارات المركز الرئيسي لضخ أموال السياحة والأعمال والاستثمارات الأجنبية نتيجة لتسهيل عملية السفر المحلي والدولي، بالإضافة إلى إمكانية تحول تلك المطارات إلى وجهات ترفيهية وسياحية، كونها ستقع في وسط المدينة بدلا من أطرافها.


إلا أن التحديات اللوجستية وفقا للتقرير تبقى الشاغل الرئيسي لشركات التصميم وشركات التكنولوجيا الخاصة بإدارة المطارات، حيث لابد من وضع وبناء نظم معقدة لضمان التعرف على كل شخص داخل المطار وربطه بالنظم الخاصة برحلات الطيران والأمن المحلي والدولي وهوية الحقائب، فمع مرور ملايين المسافرين بشكل يومي عبر المطارات، لابد من وضع نظام يدير كل ذلك، بحسب تصريح لخبراء من شركة كورجان لتصميم المطارات على الموقع.


ويشير التقرير إلى أن ذلك التحول بدأ بالفعل في عدد من المطارات في أسيا والشرق الأوسط، حيث تم دمج مراكز التسوق والترفيه في مطارات مثل شانجي في سنغافورة ومطار دبي الدولي في الإمارات العربية المتحدة بتكاليف تجاوزت 1.6 مليار دولار في المتوسط.

تعليقات