رياضة

انطلاقة قوية لبطولة العين الدولية لمحترفي الجوجيتسو

الجمعة 2018.10.26 06:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 295قراءة
  • 0 تعليق
بطولة العين الدولية للجوجيتسو

بطولة العين الدولية للجوجيتسو

انطلقت، الجمعة، منافسات بطولة العين الدولية لمحترفي الجوجيتسو في نادي العين الرياضي الثقافي، والتي استقطبت نجوما عالميين وأبرز لاعبي اللعبة من أكثر من 45 دولة، ليتنافسوا على مدار يومين.

 إنفوجراف.. "جوجيتسو الإمارات" يحصد 6 ميداليات بالألعاب الآسيوية

وتقام بطولة العين الدولية لمحترفي الجوجيتسو، هذا الموسم، وفق قوانين جديدة لمرحلة قياس الوزن تم إضافتها من قبل اتحاد الإمارات للجوجيتسو لتنسجم مع المعايير الدولية للعبة، وستطبق هذه القوانين على جميع البطولات المحلية والدولية، وتتضمن اعتماد وزن اللاعب بدون البدلة في جميع البطولات، ومن جانب آخر لا يتم الإقصاء بسبب زيادة الوزن، بل سيتم ترفيعهم إلى الوزن الأعلى. 

وتتميز بطولة العين بمشاركة اللاعبين الناشئين في فئات خاصة بالمحترفين في دولة الإمارات، الأمر الذي يُعد دلالة قوية على جاهزية لاعبي الإمارات وتمرسهم للمنافسة بجدارة، والمشاركة في كافة المحافل الدولية لتمثيل دولة الإمارات ضمن فئات تعد أعلى من فئاتهم، وذلك بهدف تجهيزهم لمنافسة لاعبين دوليين.

وفي هذا السياق، قال محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو: "إن هذه البطولة تشكل دعما كبيرا من لاعبينا المحليين الممثلين من قبل الأندية من جميع الفئات، حيث تتيح لهم هذه البطولة فرصة الاحتكاك بلاعبين أكثر تقدما وخبرة من أكثر من 45 دولة حول العالم، بما يصب في مصلحة المواجهات الدولية القادمة".


وأضاف الظاهري: "تأتي أهمية بطولة العين الدولية لمحترفي الجوجيتسو بنسختها الخامسة لتثبت مكانة الإمارات على ساحة الجوجيتسو الدولية، من خلال تنافس لاعبي الأندية المحلية وتفوقهم على لاعبي دول تتمتع بتاريخ طويل في رياضة الجوجيتسو".

وشهد اليوم الأول من البطولة مستوى متميزا ومنافسات قوية بين اللاعبين المشاركين ضمن فئة "بدون بدلة" خلال اليوم الأول، والذي احتضن نزالات من مختلف الأوزان للمحترفين حاملي مختلف أنواع الأحزمة، حيث تألق اللاعبون الذين يطمحون لنيل تصنيف عالمي جديد، بعروض مبهرة لتقنيات متطورة ارتقت بمستوى المنافسة على بساط البطولة.

وقدم لاعبو دولة الإمارات أداء مشرفا في منافسات أول أيام البطولة الدولية، حيث انتزع علي محمد المنصوري ذهبية وزن 73 كجم، وفاز عمر الحمادي بذهبية وزن 81 كجم ناشئين، بينما فاز راشد المدني بذهبية وزن 94 كجم ناشئين، وخالد بن شملان بذهبية وزن 50 كجم ناشئين، وعلي الغيثي بذهبية 55 كجم ناشئين، ومحمد المنصوري بذهبية 60 كجم ناشئين، ومحمد المنهالي بذهبية وزن 73 كجم،


تعليقات