رياضة

شيرر: إنجلترا أصبحت قوى عظمى كروياً

الإثنين 2018.11.19 03:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 203قراءة
  • 0 تعليق
آلان شيرر - صورة أرشيفية

آلان شيرر - صورة أرشيفية

يرى آلان شيرر أسطورة هجوم منتخب إنجلترا وفريقي بلاكبرين روفرز ونيوكاسل يونايتد السابق، أن منتخب "الأسود الثلاثة" قد عاد قوة عظمى كروياً مؤخراً عقب الفوز على كرواتيا في دوري الأمم الأوروبية والتأهل لنصف النهائي البطولة.

وقال شيرر في عموده بصحيفة "صن" البريطانية الشهيرة: "إنجلترا الآن باتت أحد القوى العالمية المعترف بها كرويا، لقد أصبحنا في المستوى الأول، ولا يهمنا المنافس الذي سنلاقيه أياً كان".

ونجحت إنجلترا في 2018 أن تتأهل لنصف نهائي كأس العالم لأول مرة منذ 1990، بالإضافة للتفوق في مجموعتها بدوري أمم أوروبا على كرواتيا وإسبانيا.

وأتبع: "في السابق، عندما كنا نلتقي منتخبا من نوعية إسبانيا كنا نصبح الفريق غير المرشح، ولكن هذا تغير عندما هزمنا كرواتيا، إن جاريث ساوثجيت - مدرب إنجلترا - بات لديه الطاقة والإيمان بالقدرة على المضي قدماً، وبإمكاننا أن نتحسن أكثر من ذلك، ولما لا لقد بات لدينا الآن اللاعبون القادرون على إحداث التغييرات، لدينا مهاجم عالمي، وحارس مرمى ودفاع رائعون".

وحولت إنجلترا تأخرها بهدف أمام كرواتيا لفوز قاتل (2-1) بفضل ثنائية جيسي لينجارد وهاري كين لتقتنص صدارة المجموعة الثانية وتتأهل لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية في نسخته الأولى، حيث ينتظر أن تعرف يوم 3 ديسمبر/ كانون الأول منافسها في نصف النهائي.

وأكمل: "عندما سجل لينجارد التعادل، التفت لابني وقلت له، سنفوز الآن، هذا اليقين لم يكن موجوداً عند مشاهدة إنجلترا في السنوات الأخيرة.".

وأتم شيرر: "الفوز على إسبانيا في ملعبها أسقط من على كاهلنا ضغوطات عديدة، وعندما هزمنا كرواتيا في ملعبنا فهذا أسقط ما كان متبقياً من ضغط، إنك ترسل رسالة للمنتخبات الأخرى الكبرى، عندما تتأهل للمراحل النهائية".

وتلتقي إنجلترا في نصف النهائي الأوروبي مع أحد منتخبات، هولندا أو فرنسا، أو سويسرا أو البرتغال خلال الفترة من 5 إلى 9 يونيو/ حزيران 2019.

تعليقات