رياضة

تقرير.. 5 تحديات كبرى تنتظر منتخب الجزائر في 2019

الثلاثاء 2019.1.1 05:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2458قراءة
  • 0 تعليق
منتخب الجزائر - صورة أرشيفية

منتخب الجزائر - صورة أرشيفية

يسعى منتخب الجزائر لاستعادة أمجاده خلال السنة الجديدة 219، بعد أن عانى طوال السنوات الأربع الأخيرة من تراجع نتائجه على الصعيد الدولي.

وقدم "محاربو الصحراء" مستويات رائعة خلال مشاركتهم في مسابقة كأس العالم نسخة 2014 بالبرازيل، قبل أن يظهروا بشكل غير لائق في المواعيد اللاحقة، وتحديدا في كأس أمم أفريقيا بنسختي 2015 و2017 وكذلك في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

"بوابة العين الرياضية" ترصد لكم أبرز 5 تحديات تنتظر منتخب الجزائر في عام 2019:

1- إعادة بناء جسور الثقة بينه وبين الجماهير الغاضبة عليه بسبب فشله طوال السنوات الأخيرة، في تقديم مستويات تليق بسمعته كواحد من أفضل منتخبات القارة.

2- الدخول في قائمة أفضل 50 منتخبا في العالم والأفضل بين 5 منتخبات في أفريقيا، في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعد أن تراجع في آخر تصنيف للمركز 67 عالميا والـ13 أفريقيا.

3- الفوز من جديد بلقب أمم أفريقيا، الغائب عن خزائنه منذ عام 1990 تاريخ تغلبه على نيجيريا، في المباراة النهائية بفضل الهدف التاريخي لشريف وجاني.

4- تحقيق نتائج طيبة تنهي الجدل القائم في مواقع التواصل الاجتماعي وفي المنابر الإعلامية حول ضرورة الاعتماد بصفة مطلقة على المحترفين أو منح الفرصة للمحليين، والذي أسهم في تقسيم الجمهور الجزائري طوال السنوات الأخيرة.

5- تقديم مؤشرات مشروع رياضي طموح يقنع المواهب من أصحاب الجنسية المزدوجة على غرار حسام عوار وبلال براهيمي ورفيق جيتان وياسين عدلي، بالدفاع عن ألوانه ورفض الإغراءات الفرنسية.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب الجزائر أنهى السنة المنقضية كأفضل ما يكون من خلال تحقيق نتائج مميزة في تصفيات أمم أفريقيا 2018، وهو ما أسهم في حدوث حالة من الرضا النسبي في صفوف جماهيره.

تعليقات