رياضة

زغرب يستنجد بالجزائري سوداني لتخطي الفخ الأوروبي

الثلاثاء 2017.8.22 03:11 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 4844قراءة
  • 0 تعليق
زغرب يتعلق بالجزائري سوداني لتخطي الفخ الأوروبي

العربي هلال سوداني

ذكر موقع التلفزيون الكرواتي "إتش آر تي" أن العربي هلال سوداني، النجم الجزائري لفريق دينامو زغرب الكرواتي، تعافى من إصابته وبات جاهزا للمشاركة (الخميس) في موقعة سكينديربيو الألباني، لحساب إياب الدور التمهيدي الأخير من التصفيات المؤهلة لدور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي

"منبوذ" الدوري الفرنسي على رادار الجزائر

وكانت مباراة الذهاب التي دارت في العاصمة الكرواتية انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1)، مما يجعل "المودري" (اسم الشهرة لدينامو زغرب) أمام ضرورة تحقيق الفوز أو التعادل بنتيجة (2-2) على الأقل من أجل ضمان الترشح مباشرة لمجموعات الدوري الأوروبي، لذا فإنه قرر الاعتماد على نجمه الجزائري لتخطي هذا "الفخ".

ويعتبر نجم "الخضر" لاعبا مهما في تشكيلة دينامو زغرب، حيث يملك في رصيده 69 هدفا و47 تمريرة حاسمة خلال 166 مباراة شارك فيها مع الفريق في مختلف المسابقات، منذ انتقاله إليه في سنة 2013 قادما من فيتوريا جيماريش البرتغالي.

وسبق لسوداني أن خاض 46 مباراة أوروبية في مسابقتي الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا سجل فيها 13 هدفا وصنع 9 أخرى.

هذا التألق اللافت دفع بإدارة الفريق الكرواتي للتمسك بخدمات اللاعب والقيام بتضحيات مادية كبرى من أجل تجديد عقده حتى سنة 2020.

وينتظر أن يكون المهاجم المخضرم متواجدا ضمن قائمة المنتخب الجزائري التي ستواجه مالي، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

ويعود آخر ظهور للاعب مع "الخضر" إلى شهر يونيه الفارط، حيث شارك في 21 دقيقة أمام توجو، في المباراة المندرجة في إطار تصفيات أمم أفريقيا "الكاميرون 2019".

تعليقات