رياضة

"الكاس" تفصل في قضية بنتلي والهلال

الثلاثاء 2018.4.17 10:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 215قراءة
  • 0 تعليق
بينتلي لاعب الهلال

الروماني بينتلي لاعب الهلال السابق

تعلن المحكمة الدولية «كاس» خلال الأسبوعين المقبلين قرارها النهائي بشأن قضية لاعب الوسط الروماني ميهاي بنتلي الذي سبق له الاحتراف في نادي الهلال قبل 4 سنوات، بعد استئناف الأخير على الحكم الصادر سابقاً بأحقية اللاعب في الحصول على مليون و700 ألف يورو تمثل مستحقات متأخرة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد قرر معاقبة نادي الهلال وإلزامه بدفع ثلاثة ملايين يورو لصالح نادي ستيوا بوخارست الروماني، بعدما قدّم الأخير شكوى بحق الهلال؛ بسبب عدم حصوله على مستحقاته من صفقة انتقال لاعب الوسط الروماني ميهاي بنتلي.

وانتقل بنتلي إلى الهلال في صيف عام 2014 بتوصية من المدرب ريجيكامب مدرب الفريق الأزرق آنذاك مقابل 2.5 مليون يورو، لكن إدارة الهلال لم تقم حينها بتحويل الأموال.

وغادر بنتلي الهلال بفسخ عقده المتبقي العام 2014 بعد خسارة نهائي البطولة الآسيوية، ورفع بعدها قضية على نادي الهلال للمطالبة بمستحقاته.

وسيسعى سامي الجابر رئيس نادي الهلال الجديد إلى إيجاد حل عاجل لهذه القضية وإغلاقها، قبل أن يصدر الفيفا عقوبات بحق النادي مستقبلاً، وكان رجاء الله السلمي وكيل رئيس هيئة الرياضة للإعلام والعلاقات، قد أكد أن مجموع المبالغ المدين بها نادي الهلال، قيمتها 68 مليوناً، تتنوع ما بين قضايا ورواتب متأخرة وديون.

وقال السلمي: إن المستشار تركي آل الشيخ وجه بالتحقيق في سبب تراكم هذه المبالغ الكبيرة على الهلال، لافتاً إلى أن هناك اجتماعاً بين معالي المستشار وسامي الجابر رئيس النادي؛ لإيضاح بعض الأمور الخاصة بالنادي.

تعليقات