رياضة

أليجري: الثقة والهدوء سلاح يوفنتوس أمام الريال

السبت 2017.6.3 12:15 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 469قراءة
  • 0 تعليق
أليجري يطالب لاعبيه بالهدوء والثقة أمام الريال

ماسيميليانو أليجري

أعرب ماسيميليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، الجمعة، عن ثقته قبل المباراة النهائية لدوري الأبطال مساء السبت أمام ريال مدريد، مؤكدا أن فريقه سيدخل اللقاء بثقة وهدوء، لكن مع احترام المنافس صاحب التاريخ العريق في البطولة. 

أليجري: يجب أن نضع أيدينا على الكأس هذه المرة

وقال أليجري، خلال المؤتمر الصحفي عشية المباراة التي يحتضنها ملعب "الألفية" بالعاصمة الويلزية كارديف: "لقد عملنا بكد طيلة العام وحققنا انتصارات كثيرة، لكن يجب علينا الفوز بمباراة السبت، بغض النظر عن المنافس.. علينا اختيار اللحظة المناسبة للهجوم وللدفاع، ستكون أمامنا فرصة كبيرة لرفع الكأس في حالة القيام بالأمور جيدا".

وأضاف "نخوض المباراة بثقة وهدوء، وندرك أنه علينا فعل كل شيء ممكن للعودة بالكأس. سنضع كل ما نملك داخل أرض الملعب، على الرغم من إدراك أننا نواجه ريال مدريد، الفريق صاحب التاريخ العريق في البطولة".

وأردف "نحن هنا من أجل خوض نهائي يأتي في نهاية موسم استثنائي. نريد إنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة".

وقلل المدرب المحنك من أهمية نتيجة النهائي السابق بين الفريقين في 1998 والذي انتهى لصالح الميرينجي بهدف مهاجمه المونتينجري بريدراغ مياتوفيتش، وقال في هذا الصدد "لا يجب التفكير فيما حدث منذ 20 عاما"، مشددا على أن فريقه يدخل هذا النهائي بحالة أفضل مما كان عليه قبل عامين بنهائي برلين أمام برشلونة عندما سقط بثلاثية مقابل هدف.

وأكد "لا يجب التفكير فيما حدث منذ 20 عاما. غدا المباراة النهائية وعلينا فعل كل ما في وسعنا من أجل رفع اللقب. لدينا عقلية الفوز، ولكن بتواضع وباحترام، وهي السمات التي تميزنا دائما عبر التاريخ".

وتابع "الفارق عن نهائي 2015 هو أننا تأهلنا للنهائي عن جدارة. منذ عامين أعتقد أننا لم نكن نستحق، تأهلنا حينها بعد سنوات عديدة من المعاناة في البطولة. الآن مشوارنا مختلف وقدمنا موسما جيدا للغاية ووصلنا للنهائي عن جدارة".

وحول مهاجمه الأرجنتيني، جونزالو هيجوايين، الذي ارتدى قميص الفريق الملكي سابقا، أوضح أليجري أن المهاجم الدولي "ليس عليه إثبات شيء لأحد"، مبديا قناعته بأنه "سيقدم مباراة رائعة".

تعليقات