رياضة

موقع أمريكي يعدد أسباب سحب تنظيم مونديال 2022 من قطر

الأربعاء 2017.7.19 07:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1105قراءة
  • 0 تعليق
موقع أمريكي يعدد أسباب سحب تنظيم مونديال 2022 من قطر

كأس العالم

نشر موقع "Fansided" الأمريكي تقريرا كشف فيه عن 5 أسباب تدعو لسحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر، تستعرضه لكم "العين" في السطور التالية.

الفيفا ينفي خطاب سحب تنظيم مونديال قطر

يشير التقرير إلى أن قطر فازت بتنظيم المونديال على حساب دول أخرى أكثر استحقاقا مثل استراليا والولايات المتحدة الأمريكية واليابان وكوريا الجنوبية، في ظل وجود شبهات فساد تحيط بعملية التصويت.

كذلك فإن قطر ستكون أول دولة تستضيف كأس العالم دون أن تشارك في أي نسخة سابقة، ما يعني أن المنتخب القطري سيكون أحد أضعف المنتخبات المشاركة في بطولة 2022 ومن المتوقع أن يتلقى هزائم ثقيلة، لكنه سيحصل على مقعد المشاركة على حساب منتخب آخر قوي بسبب استضافة البطولة.

النسخ السابقة من كأس العالم أقيمت في دول ذات مساحة شاسعة ما يتيح للمشجعين التنقل بين عدة مدن والقيام بجولات سياحية على هامش التشجيع، هذا الأمر لن يكون متاحا في قطر ذات المساحة الضئيلة.

حالة الطقس في قطر لا يمكن إغفالها، الأجواء الحارة غير المحتملة هناك تسببت في تغيير مواعيد إقامة المباريات من فصل الصيف إلى الشتاء، وكان من المفترض أن يتم اختيار دولة أخرى بدلا من إرباك جداول الدوريات المحلية في الدول التي تشارك منتخباتها في كأس العالم.

قطر تستغل العمال المهاجرين أسوأ استغلال من أجل إتمام بناء الملاعب التي تستضيف البطولة، وفي ظل الأجور الزهيدة وظروف العمل القاسية التي يعمل بها هؤلاء العمال، فإن ما يحدث يبدو كشكل جديد للعبودية، علما بأن 1200 عاملا لقى مصرعه بسبب هذه الانشاءات.



تعليقات