تكنولوجيا

بالصور.. هاتف جديد يتحدى آبل وسامسونج بتقنية غير مسبوقة

الأربعاء 2017.5.31 01:44 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 580قراءة
  • 0 تعليق
شكل تخيلي للهاتف الجديد لأحد مؤسسي نظام أندرويد

شكل تخيلي للهاتف الجديد لأحد مؤسسي نظام أندرويد

كشف أحد مؤسسي نظام تشغيل "أندرويد" أندي روبن عن أن أول ما يبتكره منذ مغادرة جوجل في 2014 هو جهاز يعمل بأندرويد أيضا ثمنه 699 دولار أمريكي يهدف به لتحدي عمالقة الهواتف الذكية عالية الجودة آبل وسامسونج.

والهاتف الذي صنعته شركة روبن الخاصة وتدعى "إسينشال" يأتي بأعلى معايير في العديد من المناطق، حيث يعمل بشاشة 5.7 بوصة وكاميرا خلفية 13 ميجابكسل وأمامية 8 ميجابكسل، ويصل سمك الجهاز إلى 7.8 ملليمتر.


لكن تعتبر الميزة التي يأمل روبن أن تجعل الهاتف مميزا هي نقطتين معدنيتين خفيتين في خلفية الهاتف على يمين الكاميرا المزدوجة، تسمحان للإكسسوارات مثل السماعات الخارجية وغيرها بأن تلتصق مغناطيسياً مباشرة إلى الهاتف، ما يوفر استقرار لهيكل الجهاز كما يترك منفذ الـ"USB-C" متاحا.


وعند إطلاق الهاتف، سيكون هناك قطعة واحدة فقط تدعم الاتصال مغناطيسيا بالجهاز، وهي كاميرا 360 درجة بسعر 199 دولارا، توضع على حافة الهاتف وتسمح بالتقاط فيديوهات وصور 360 درجة ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتبع الكاميرا قطع إكسسوار أخرى تتوافق مع النقطتين المغناطيسيتين مثل سطح للشحن اللاسلكي وقطع خاصة بالصوت لتعوض عن منفذ السماعة المعتاد غير الموجود بالهاتف.


وتخطط الشركة أيضاً للقفز إلى المقدمة في بعض المجالات الأخرى يعد أبرزهم هو شاشة الهاتف، لأن شاشة الهاتف الجديد تعد الأقل حوافا على الإطلاق، كما أنها تمتد من أعلى إلى أسفل نقطة من مقدمة الهاتف، حتى فوق الكاميرا الأمامية.

تعليقات