دفعة هامة لبرشلونة.. موناكو يحسم ضم أنسو فاتي
أغلق نادي موناكو الفرنسي ملف التعاقد مع المهاجم الإسباني أنسو فاتي بشكل نهائي من صفوف برشلونة، بانتظار الإعلان الرسمي.
وحسب الصحفي الموثوق فابريزيو رومانو، خبير الانتقالات في أوروبا، فإن موناكو قرر تفعيل بند الشراء في عقد أنسو فاتي مع برشلونة الإسباني مقابل 11 مليون يورو.
وتوصل موناكو إلى اتفاق مع اللاعب بشأن راتبه الجديد، حيث وافق فاتي على تخفيض مطالبه المالية من أجل مواصلة مشواره في الدوري الفرنسي.
وجاء ذلك بعدما قدم أنسو فاتي موسماً أول مميزاً مع موناكو على سبيل الإعارة، حيث سجل خلاله 11 هدفاً في منافسات الدوري الفرنسي.
وحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، تُعد هذه الصفقة ذات أهمية كبيرة بالنسبة لبرشلونة، إذ سيوفر النادي الكتالوني قيمة الانتقال إلى جانب التخلص من راتب اللاعب الذي كان يمتد عقده حتى صيف عام 2028.
وأضافت الصحيفة أن ذلك الأمر سيساعد برشلونة على الاقتراب من تحقيق قاعدة "1:1" الخاصة بقواعد اللعب المالي، وبالتالي منح النادي مرونة أكبر في سوق الانتقالات الصيفية.
وكانت إدارة برشلونة تسعى إلى إتمام رحيل أنسو فاتي قبل نهاية يونيو الجاري ضمن خطة إعادة هيكلة الفريق وتقليص فاتورة الأجور.
وفي الوقت ذاته، تواصل إدارة برشلونة العمل على حسم مستقبل الموهبة السويدية روني بردغجي، سواء عبر الإعارة أو البيع مع تضمين بند لإعادة الشراء، بعدما كان خارج حسابات المدرب هانز فليك الموسم الماضي.