تكنولوجيا

أبل تتربع على عرش مبيعات السماعات اللاسلكية بفضل سماعاتها AirPods

الإثنين 2019.4.1 04:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 92قراءة
  • 0 تعليق
أبل تتربع على عرش مبيعات السماعات اللاسلكية

أبل تتربع على عرش مبيعات السماعات اللاسلكية

تربعت أبل Apple الأمريكية على عرش مبيعات السماعات اللاسلكية خلال عام 2018، بنسبة مبيعات بلغت نحو 60% من حصة السوق العالمية بفضل سماعاتها اير بودز AirPods .

وبحسب موقع engadget المتخصص في شؤون التكنولوجيا أظهرت نتائج بحثية أجرتها مؤسسة Counterpoint Research أن شركة أبل Apple استطاعت بيع ما يقارب 12.5 مليون سماعة إير بودز AirPods لاسلكية مع نهايات عام 2018 وبدايات عام 2019 الجاري.


تأتي تلك الإحصائيات المثيرة للإعجاب بالنسبة لشركة أبل Apple الأمريكية على الرغم من المنافسة الشرسة التي تواجهها كل من شركتي سامسونج Samsung الكورية الجنوبية وجبرا Jabra الدنماركية اللتين حققتا نسبة مبيعات تنافسية للغاية خاصة داخل الأسواق الأوروبية.

وبحسب المحللين فإن نقاط قوة مبيعات أبل Apple الخاصة بالسماعات اللاسلكية من طرازات إير بودز AirPods تتمثل في القارة الآسيوية ومنطقة الدول المطلة على المحيط الهادئ اللتين استطاعت أبل Apple من خلالهما تعظيم حجم مبيعاتها بشكل كبير جعلها تسيطر على مبيعات هذه الصناعة.


أما بالنسبة للقارة الأوروبية فإن أبل Apple تواجه منافسة حادة من شركة جبرا الدنماركية التي تستحوذ على 14% من حجم السوق السماعات اللاسلكية داخل أوروبا وحدها.

وأوضح المتابعين أن مستهلكي شركة أبل Apple قد يؤثرون بشكل سلبي على مبيعات الشركة نظرا لتعليق الكثير منهم عمليات شراء سماعات إير بودز AirPods الحالية مفضلين الانتظار لحين إصدار النسخة الجديدة الداعمة للعمل مع أجهزة آيباد الجديدة.

تعليقات