تكنولوجيا

أبل تخفض إنتاج "آيفون XR" وترفع إنتاج "آيفون 8"

الثلاثاء 2018.11.6 09:01 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 91قراءة
  • 0 تعليق
"آيفون XR" أول هاتف اقتصادي من أبل

"آيفون XR" أول هاتف اقتصادي من أبل

طالبت شركة أبل - Apple الأمريكية من شركتي "فوكسكون" و"بيجاترون"، أكبر مجمعي هواتف آيفون، بإلغاء أي خطط لإنتاج إضافي للهاتف الاقتصادي "آيفون XR" الذي طرحته في أكتوبر/تشرين الأول، في إشارة إلى استياء أبل من مبيعات الهاتف التي كان من المتوقع أن تتصدر تاريخ الشركة. 

ونقلت وكالة "نيكي أسيان" الآسيوية عن مصدر مطلع قوله إن شركة "فوكسكون" التايوانية لتصنيع لإلكترونيات جهزت 60 خط إنتاج لهاتف آيفون XR، لكن مؤخراً تستخدم 45 خطاً فقط بعد أن أخطرتها أبل، أكبر عملاء فوكسكون، بأنها لا تحتاج إلى تصنيع هذا الكم في الوقت الحالي.

وأوضح أن هذا يعني أن فوكسكون ستنتج 100 ألف هاتف "آيفون XR" أقل يومياً، وهو ما يعكس تراجع طلب السوق على أحدث هواتف أبل بنسبة من 20 إلى 25% عن التوقعات المتفائلة قبل طرحه.

وأشار مصدر آخر إلى أن الشركة التايوانية الأخرى "بيجاترون" تواجه وضعاً مماثلاً مع أبل، حيث علقت خطط تعزيز إنتاج آيفون XR وتنتظر تعليمات الشركة الأمريكية، مضيفاً أن إنتاج الهاتف لا يبلغ سعته القصوى في الوقت الحالي.

وطلبت أبل المثل من شركة أصغر تقوم بتجميع هواتف آيفون تدعى "ويسترون" في تايوان أيضاً، بل وكشفت مصادر أن الشركة لم تتلقَ طلباً من أبل بإنتاج المزيد من الهاتف مع قدوم موسم احتفالات الكريسماس الذي يرتفع فيه الطلب على الأجهزة الإلكترونية التي تعد أشهر هدايا هذا العصر.

وتوقعت أبل، الشركة الأكثر ربحاً في العالم من الهواتف الذكية، مبيعات ضخمة للهاتف آيفون XR الذي يعد أرخص هواتفها الحديثة XS و"XS ماكس"، التي طرحت في سبتمبر/أيلول الماضي.

إلا أنه على العكس، تتلقى الشركة الأمريكية بدلاً من ذلك طلبات أكثر من هواتفها الأقدم من العام الماضي آيفون 8 وآيفون 8 بلس، والتي تعد أرخص 20% من آيفون XR الذي طرح بسعر 749 دولاراً أمريكياً.

وكشف مصدر أن منتجي آيفون 8 تلقوا طلباً بإنتاج إجمالي نحو 8 ملايين وحدة إضافية من الهاتف بحجميه المختلفين، رغم أن أبل كانت قد خططت لإنتاج 20 مليون وحدة منهما لكن الرقم ارتفع حالياً إلى 25 مليون وحدة.

تعليقات