تكنولوجيا

أبل: تباطؤ أجهزة آيفون لصالحكم

الخميس 2017.12.21 05:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1361قراءة
  • 0 تعليق
أبل تقوم بإبطاء هواتف آيفون لحماية أجزائها

أبل تقوم بإبطاء هواتف آيفون لحماية أجزائها

كشفت شركة أبل الأمريكية، الأربعاء، عن أسباب تباطؤ هواتف آيفون القديمة مثل آيفون ٦ وبعض هواتف آيفون ٧ خصوصا عند تحديث النظام.

وذكرت أبل أنها تقوم بتخفيض تردد معالج الهاتف لتخفيض استهلاك البطارية في الهواتف القديمة لمنع حدوث إيقاف الهواتف بشكل مفاجئ وإزعاج المستخدمين.

وتسعى أبل إلى حماية أجزاء هواتف آيفون؛ لذلك تقوم بإبطاء الأجهزة بشكل مقصود، ويظهر ذلك واضحا عند تحديث نظام التشغيل iOS للهاتف، وحصل ذلك مع التحديث الجديد لهواتف آيفون ٧.

خرجت انتقادات مؤخرا تتهم الشركة الأمريكية بشأن تعمدها إبطاء هواتف آيفون لشراء جهاز جديد، إلا أن أبل نفت ذلك وقالت: "لا نتعمد إبطاء أجهزة آيفون والأجهزة القديمة معالجات أكثر كفاءة".

وبحسب المحللين والخبراء قامت أبل بإبطاء أجهزة آيفون عبر تحديث 11.2.0 ،iOS وشمل ذلك هواتف آيفون 6، حيث لاحظ مستخدمو تلك الهواتف بطئا عند استعمال الهاتف.

عادة بطاريات الهواتف القديمة تكون مستهلكة عند مرور الزمن؛ لذلك قد يحتاج الهاتف إلى شحنه مرتين أو 3 باليوم الواحد، بالتالي يؤثر على أجزاء الهاتف.

ستحتاج لشحن الهاتف كل بضعة ساعات قليلة، وهو ما قد يؤثر على باقي المكونات الهاتف، لذلك إبطاء أجهزة آيفون القديمة في صالح المستخدمين.

تعليقات