تكنولوجيا وسيارات

"أبل".. خسائر مالية جديدة لإصلاح آيفون 7 مجاناً

الأحد 2018.2.4 03:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1025قراءة
  • 0 تعليق
هواتف أبل تعاني مجدداً

هواتف أبل تعاني مجدداً

بعد معاناة مستخدمي هواتف آيفون ٧ من صعوبات تتعلق بشبكة الهاتف وصعوبة الاتصال دامت ١٢ شهراً، أقرّت شركة "أبل" (Apple) بوجود هذه المشكلة ووعدت مستخدمي آيفون 7 بإصلاحها مجاناً.

وظهرت هذه المشكلة في هواتف آيفون 7 عندما عانى المستخدمون من التقاط شبكة الاتصال حتى مع وجود شبكة قوية وعادة مايحصل ذلك بعد تعديل وضع الهاتف من "الطائرة" إلى شبكة الجيل الرابع "4G" أو الثالث "3G"، ليعود غير قادر على إعادة الاتصال بالخدمة.

وذكرت "أبل" أن المشكلة ترجع إلى عنصر فاشل في لوحة المنطق الرئيسية، حيث كشفت "أبل" أنها ستقدم إصلاحات مجانية للعملاء الذين يعانون من هذه المسألة.

وأوضحت "أبل" أن الأجهزة المتضررة تم تصنيعها بين سبتمبر 2016 وفبراير 2018، وتم بيعها في الصين وهونغ كونغ واليابان وماكاو والولايات المتحدة.


وأضافت إذا كان الجهاز يحتوي على مشاكل لا علاقة لها بالمشكلة،  فمثلاً إدا كانت شاشة محطمة، سيحتاج العملاء لإصلاح الشاشة قبل الذهاب إلى أقرب متجر أبل وإصلاح المشكلة الأصلية.

وبالنسبة للعملاء الذين تضرروا من هذه المشكلة وقاموا بإصلاح المشكة سابقاً، ستعيد "أبل" أموالهم كاملة بعد اعترافها بوجود مشكلة في الجهاز.

عام ٢٠١٧ لم تكن جيدة للشركة الأمريكية على الإطلاق، حيث بدأت بمشاكل تتعلق بإبطاء الهواتف القديمة، وتوقعات مخيبة للآمال في مبيعات آيفون إكس الجديد، و مع بداية عام ٢٠١٨ تواجه مشكلة مع هواتف آيفون 7 وتضطر لحلها مجاناً.

 وبالطبع توالي هذه المشاكل سيعرض شركة "أبل" لخسائر مالية من أجل إرضاء عملائها و إصلاح الهواتف المتضررة، ويبدو أن سامسونج في الجهة المقابلة تعيش أفضل فتراتها حيث تترقب الشركة الكورية الكشف عن هاتف جالاكسي إس ٩ (Galaxys9) في الشهر الجاري. 

تعليقات