سياسة

البرلمان العربي يثمن موقف التحالف في حادثة صعدة

الإثنين 2018.9.3 07:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 312قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي

الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي

 أشاد رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، الإثنين، بموقف قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية فى اليمن، لقبولها نتائج الفريق المشترك لتقييم الحوادث بشأن حادثة صعدة الأخيرة. 

وقال السلمي، فى بيان: "نثمن عالياً الموقف المسؤول من قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقبول نتائج الفريق المشترك لتقييم الحوادث بشأن حادثة صعدة". 

وأضاف رئيس البرلمان "نقدر الخطوات التي تم اتخاذها بمراجعة قواعد الاشتباك، ومحاسبة المسؤولين عن الخطأ، وتعويض عائلات الضحايا، وتأكيد الالتزام بالقانون الدولي والإنساني".

وأعلنت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، السبت، قبول نتائج تقرير فريق تقييم الحوادث في اليمن، حول ما أُثير من ادعاءات حيال إحدى عمليات التحالف في محافظة صعدة.

 قيادة التحالف ذكرت أنها ستتخذ الإجراءات القانونية كافة، لمحاسبة كل من ثبت ارتكابهم أخطاء وفق الأنظمة والقوانين المتبعة في مثل هذه الحالات، مع الاستمرار في مراجعة قواعد الاشتباك وتطويرها بما يضمن عدم تكرار مثل هذه الحوادث.  

وأكدت القيادة أنها ستستمر في الالتزام بالقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية والاتفاقيات ذات الصلة مع تطبيق قواعد الاشتباك وفق أعلى المعايير والممارسات الدولية، بما يضمن احترام القانون الإنساني الدولي وتحقيق المحافظة على أرواح وممتلكات المدنيين. 


تعليقات