سياسة

انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ29 بالرياض

الثلاثاء 2018.4.10 01:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 182قراءة
  • 0 تعليق
اجتماع سابق في الجامعة العربية - أرشيفية

اجتماع سابق في الجامعة العربية - أرشيفية

انطلقت اليوم الثلاثاء بالرياض أعمال الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في دورتها التاسعة والعشرين برئاسة المملكة العربية السعودية وذلك باجتماع المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين بالدول الأعضاء بجامعة الدول العربية للإعداد لاجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة بعد غد الخميس. 

ويناقش الاجتماع اليوم على مدى جلستي عمل اعتماد مشروع جدول أعمال القمة العربية ومناقشة بنوده بالإضافة إلى مناقشة مشاريع القرارات للبنود المدرجة على مشروع جدول أعمال القمة.


وقد سبق هذا الاجتماع اجتماع لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على مستوى المندوبين الدائمين بمشاركة الدول الأعضاء في الهيئة وهي (الأردن وموريتانيا والسعودية وجيبوتي والسودان) وذلك لمراجعة تقرير المتابعة الختامي لمتابعة تنفيذ قرارات قمة عمّان 2017 بالمملكة الأردنية الهاشمية.


ومن المقرر أن يعقد كبار المسؤولين بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي اجتماعا غدا الأربعاء لإعداد الملفات الاقتصادية والاجتماعية التي ستطرح على مشروع جدول أعمال القمة، تمهيدا لرفعها إلى الاجتماع التحضيري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري صباح بعد غد الخميس. 


تعليقات