رياضة

تقرير.. مواجهات عربية مرتقبة في قرعة أمم أفريقيا 2019

الجمعة 2019.4.12 12:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 701قراءة
  • 0 تعليق
كأس أمم أفريقيا

كأس أمم أفريقيا

تستعد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019، للتعرف على منافسيها، من خلال قرعة البطولة التي تجرى مساء الجمعة، في منطقة الأهرامات التاريخية بمحافظة الجيزة المصرية. 

سونج يصل إلى القاهرة لحضور قرعة كأس أمم أفريقيا

البطولة التي تشهد مشاركة 24 منتخبا لأول مرة قد تعرف مواجهات عربية على مستوى دور المجموعات، في ظل مشاركة 5 منتخبات عربية في هذه النسخة.

لكن التصنيف الذي كشف عنه الاتحاد الأفريقي، الخميس، قد جنّب بعض المنتخبات العربية الصدام المباشر في دور المجموعات لوقوعها في نفس الوعاء التصنيفي.

وتبقى الاحتمالات قائمة بشأن مواجهات عربية خالصة في دور المجموعات وتتمثل في

- ثلاثي عربي

أكبر احتمالية لوجود منتخبات عربية في مجموعة واحدة تتمثل في إمكانية أن تشمل المجموعة 3 منتخبات عربية مثل أن تسفر القرعة عن مجموعة تضم (مصر – الجزائر – موريتانيا – منتخبا آخر).

أو (تونس – الجزائر – موريتانيا – منتخبا آخر) ، وكذلك (المغرب – الجزائر – موريتانيا – منتخب آخر)، وتجدر الإشارة إلى أن المنتخبات العربية موزعة على 3 فئات من التصنيف من أصل أربعة، حيث لا يشمل الوعاء الرابع أي منتخبات عربية.


وقد يتجدد الصدام التونسي الجزائري في دور المجموعات على غرار نسخة "الجابون 2019" عندما تقابل المنتخبان معا في نفس المجموعة لكن بطاقة التأهل ذهبت إلى نسور قرطاج بجانب منتخب السنغال الذي تصدر المجموعة.

كما تشارك المنتخبان العربيان، مجموعة واحدة في كأس أمم أفريقيا 2013 لكنهما ودعا معا منافسات البطولة مبكرا، بعدما تأهل عن المجموعة منتخبا ساحل العاج وتوجو.

المغرب وتونس أوقعتهما القرعة معا في مجموعة واحدة بنسخة 2012 في غينيا الاستوائية والجابون لكن المنتخب التونسي وحده تأهل رفقة الجابون إلى الدور الثاني، بينما ودع منتخبا المغرب والنيجر البطولة.


تعليقات