فن

الفنانون العرب ينتفضون ضد قرار ترامب بشأن القدس

الخميس 2017.12.7 01:13 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 955قراءة
  • 0 تعليق
قرار ترامب أشعل غيرة هؤلاء النجوم على القدس

قرار ترامب أشعل غيرة هؤلاء النجوم على القدس

انتفض فنانو العالم العربي عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى مدينة القدس العربية. 

وعبر الفنانون عن غضبهم ورفضهم لهذا القرار بشدة عبر عدد من الهاشتاقات منها: "القدس_لنا"، و"القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية" وغيرها الكثير، معبرين عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

وغردت الفنانة اللبنانية إليسا بـ"لأجلك يا مدينة الصلاة أصلي، لأجلك يا بهية المساكن، يا زهرة المدائن، يا قدس يا قدس يا قدس يا مدينة الصلاة أصلي.. #القدس_لنا".

ونشرت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي أغنيتها "يا قدس" معلقة: "سلام لأرض خُلقت للسلام، وما رأت يوماً سلاماً، #القدس_عاصمة_فلسطين #القدس".



وعلق الفنان اللبناني راغب علامة مغردا: "ستبقى القدس عاصمة فلسطين. شاء من شاء وأبى من أبى".

فيما كتبت أمل حجازي: "هنيئًا لكم أيها العرب بيع القدس #القدس_لنا #القدس_تقاوم"، في استنكار منها لما يحدث، وتشجيعا منها للعرب؛ لاتخاذ موقف ضد هذا القرار.

كما عبر الفنان السوري سامو زين عن غضبه معلقا: "أين العرب؟!!! أين النخوة؟ أين إسلامنا يا عرب؟!!! وهذه بداية النهاية يا أمة عربية عاااار #القدس_خط_أحمر".

وأكدت الممثلة المصرية يسرا اللوزي رفضها لقرار الرئيس الأمريكي مغردة: "ياريت بقى نركز في المهم: القدس عاصمة فلسطين #القدس_لنا".

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء الأربعاء، أن القرار بشأن القدس "قد تأخر كثيراً"، خلال تصريح للصحفيين ألقاه في البيت الأبيض، خلال اجتماع للإدارة الأمريكية، اليوم، وذلك قبل ساعة من خطابه، الذي اعترف فيه بأن القدس عاصمة لإسرائيل، وطالب الخارجية الأمريكية ببحث إجراءات نقل السفارة الأمريكية إليها.

تعليقات