ثقافة

"فن" تختتم مشاركتها في فعاليات "حكايا مسك 2" بالسعودية

الإثنين 2017.8.21 01:33 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 766قراءة
  • 0 تعليق

شعار مؤسسة "فن"

اختتمت "فن"٬ المؤسسة المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة٬ مشاركتها في فعاليات النسخة الثانية من مهرجان "حكايا مسك"، إحدى مبادرات مؤسسة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، "مسك الخيرية"، التي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض في الفترة من 14- 20 أغسطس الجاري.

وتضمن المهرجان الذي استضافه مركز الرياض الدولي للمعارض أكثر من 300 فعالية وورشة تدريبية في مختلف المجالات الإبداعية، من بينها السينما والمسرح والفنون إلى جانب فعاليات المؤلف الصغير.

وشهد المهرجان العرض الأول لفيلم الأنيميشن "بلال"، بجانب عرض عدد من الأفلام الـسعـودية الحصرية.

وقالت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، مدير مؤسسة "فن"، ومدير مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل: "تحرص "فن" على تعزيز حضورها ومشاركتها في مختلف الفعاليات الفنية على الصعيدين الإقليمي والدولي، بهدف الاطلاع على أحدث الأساليب والتقنيات المستخدمة في العمل السينمائي، وتبادل الخبرات مع المؤسسات التي تشترك معها في الرؤى والأهداف، فضلاً عن تسليط الضوء على الجهود التي تبذلها المؤسسة لاكتشاف المواهب الواعدة والعمل على صقلها".


وأكدت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي أن المشاركة كانت مثمرة، حيث بحث وفد المؤسسة سبل تعزيز التعاون المشترك مع العديد من المؤسسات والمبادرات، التي تعنى بتطوير العمل السينمائي الموجه للأطفال واليافعين في منطقة الخليج العربي، فضلاً عن المشاركة في مجموعة من ورش العمل المصاحبة لفعاليات المهرجان.

وتهدف مؤسسة "فن" إلى تنشئة وإعداد جيل واعد من الفنانين والسينمائيين المبدعين، والترويج للأعمال الفنية والأفلام الجديدة التي ينتجها الأطفال والناشئة في دولة الإمارات، وعرضها في المهرجانات السينمائية والمؤتمرات الدولية في جميع أنحاء العالم.

كما تهدف إلى دعم المواهب وتشجيعها من خلال المهرجانات والمؤتمرات، وورش العمل على الصعيدين المحلي والدولي، بالإضافة إلى توفير شبكة مترابطة من الشباب الموهوبين والواعدين، وتمكينهم من تبادل التجارب والخبرات على نطاق عالمي.


أما "حكايا مسك" فهي إحدى برامج مؤسسة الأمير محمد بن سلمان "مسك الخيرية"، تستهدف استنهاض طاقات الشباب من الجنسين، ورعاية فنون صناعة القصة والسرد كتابةً ورسماً وتحريكاً وإخراجاً، وهي أكبر تجمّع للمبدعين الخليجيين في هذه المجالات، حيث يلتقون في "حكايا مسك" لتبادل الخبرات وتشارك العملية الإبداعية، من خلال ورش العمل ومنصات الإلهام وعرض الـمُنتجات والخدمات الإبداعية، وتتجول فعالية "حكايا مسك" بين مُدن مختلف مدن المملكة العربية السعودية، وتحتضنُ إبداع الشباب في الخليج، في مساحة مفتوحة تلتقي فيها الموهبة بالتجربة والشغف بالحكايا.

تعليقات