فن

الإيطالي فرانكو نيرو في ندوة الإسكندرية السينمائي: شعب مصر مضياف

الأربعاء 2018.10.3 11:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 150قراءة
  • 0 تعليق
الفنان الإيطالي فرانكو نيرو في ندوة مهرجان الإسكندرية

الفنان الإيطالي فرانكو نيرو في ندوة مهرجان الإسكندرية

أعرب الفنان الإيطالي فرانكو نيرو، عن سعادته بزيارته مصر ومدينة الإسكندرية تحديدا، موضحا أنه زار القاهرة مرتين سابقا، متحدثا عن جمال مصر وشعبها المضياف، مشيرا إلى زيارته للأهرامات.


فرانكو نيرو، فنان غيطالي ولد في مدينة بارما الإيطالية، بدأ مسيرته الفنية عام 1962، ودرس الاقتصاد قبل أن ينتقل إلى دراسة المسرح في ميالنو الصغير، ولعب أول دور رئيسي له في فيلم “جانجو” عام 1966 للمخرج سيرجيو كوربوتشي، وظهر في 8 أفلام خلال عام عام واحد ليصبح بعدها أحد أبرز الممثلين الإيطاليين.

من أشهر أعماله "الكتاب المقدس في البداية"، "10 أيام هزت العالم" و"اعترافات رجل بوليس أمام المفتش العام"، كما يعد دوره في فيلم "21 ساعة في ميونخ”من أهم الأدوار التي قدمها.

وقال نيرو، خلال الندوة التي عقدت على هامش تكريمه من مهرجان الإسكندرية السينمائي، الأربعاء: "تجمعني علاقة صداقة بالفنان العالمي عمر الشريف، وأفتقده كثيرا"، وكشف عن استمتاعه بحبه للأكلات المصرية، قائلا: "أستمتع كثيرا بالأطعمة المصرية".


وكشف الفنان الإيطالي عن تحضيره فيلما يجمعه بالفنان السوري جمال سليمان، وتدور فكرته عن الآباء، مضيفا: "قابلت جمال سليمان الذي زارني في منزلي، وكان المنتج محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي موجودا".


وعقدت ندوة فرانكو نيرو بقاعة بفندق شيراتون المنتزه، وأدارتها الناقدة نعمة الله حسين، بعد الاتفاق على هذا الموعد الذي يسبق حفل افتتاح الدورة الـ٣٤، نظرا لسفره صباح الخميس.

تعليقات