رياضة

نجوم السعودية ينقسمون حول إيقاف الدوري في كأس آسيا

السبت 2018.11.10 02:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 156قراءة
  • 0 تعليق
لاعبو المنتخب السعودي

المنتخب السعودي

تباينت ردود أفعال عدد من نجوم الكرة السعودية حول إيقاف منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، أثناء مشاركة المنتخب السعودي في بطولة كأس أمم آسيا 2019 في يناير/كانون الثاني المقبل.

10 آلاف ريال لكل لاعب بالهلال بعد رباعية الاتفاق

ورصدت "بوابة العين الرياضية" آراء أبرز نجوم الكرة السعودية السابقين في التقرير التالي..

عبده عطيف: أطالب بالالتزام بالنظام العالمي

طالب عبده عطيف، لاعب المنتخب السعودي وفريق الشباب، بإيقاف دوري للمحترفين، خلال كأس أمم آسيا، موضحا: "أنا مع النظام العالمي وهو الإيقاف، نظراً لأن الأندية تقدم لاعبيها للمنتخب، وهذا حق مكتسب لها بأن تطالب بالإيقاف، لأنها ستفتقد أبرز نجومها ومحترفيها في الدوري خلال أيام البطولة".

ثنائي سعودي ضمن قائمة حكام كأس آسيا 2019

وأضاف: "هناك تنافس مثير حالياً بين الهلال والأهلي والنصر على لقب الدوري، ومن الأفضل إيقاف المسابقة، حتى لا نفقد متعة المنافسة الحقيقية".

أحمد نصيب: وجود المحترفين يدعم الاستمرار

ورحب أحمد نصيب، لاعب المنتخب السعودي وفريق النصر السابق، بلعب كأس آسيا للمنتخبات وقت إقامة الدوري السعودي، وقال: "وجود 8 لاعبين محترفين على مستوى عالٍ في كل فريق كفيل بعدم إيقاف منافسات الدوري، الأمر الذي ربما لن يؤثر على مستوى الفرق بشكل كبير أثناء سير المسابقة".

وأضاف: "الإيقاف ليس في مصلحة الدوري إطلاقاً، وسيقلل من حماس وإثارة المنافسات، وأتمنى استمرار الدوري بمشاركة 8 محترفين مع دكة البدلاء، إضافة إلى منح الفرصة لنجوم منتخب الشباب الحاصل مؤخراً على كأس آسيا للمشاركة مع أنديتهم".

 الحماد: الإيقاف حق الأندية

وقال سعود الحماد، مهاجم الهلال السابق، إنه يجب على جميع رؤساء ولاعبي الأندية أن يتحدوا لدعم الأخضر السعودي في المشاركة الآسيوية، مضيفا: "من غير المعقول أن يستمر الدوري ومشجعو الأندية يشجعون أنديتهم ويتركون منتخبهم وهو يشارك آسيويا، لا سيما أننا بحاجة إلى استعادة بطولة مفقودة للكرة السعودية".

وأتم: "أتمنى تكريم الأندية الأكثر لاعبين لدعم المنتخب بإيقاف الدوري وهذا حقها، والتفرغ للمشاركة الآسيوية للأخضر".

العيسى: مسؤولية اتحاد الكرة

وشدد إبراهيم العيسى، مهاجم المنتخب السعودي وفريق النصر السابق، على ضرورة تأجيل الدوري خلال منافسات كأس آسيا، بسبب مشاركة عدد كبير من لاعبي الأندية في تلك البطولة القارية وتضرر أنديتهم، موضحا: "إيقاف الدوري من عدمه يجب أن يكون بقرار مدروس ومسبق من الاتحاد السعودي قبل انطلاقة الدوري بوقتٍ كافٍ، أما الآن ومع بداية الدوري فصعب جداً أن يتغير القرار".

وأردف: "أنا مع قرار الإيقاف، لأن هناك ضررا كبيرا على الأندية الأكثر لاعبين في صفوف الأخضر، وستستفيد الأندية الأخرى المتكاملة من عدم إيقاف الدوري".

المشعل: الاستمرار مفيد للأندية

وأكد طلال المشعل، مهاجم المنتخب السعودي والأهلي السابق، أن استمرار الدوري أثناء مشاركة الأخضر في آسيا سيكون في مصلحة الأندية، وقال: "استمرار الدوري سيكون فرصة للأندية لاكتشاف أسماء جديدة تساعدهم على البروز إعلامياً وفنياً في المستطيل الأخضر مع الـ8 المحترفين الأجانب".

وأضاف: "بالنسبة للاعبي المنتخب السعودي الحاصل على كأس آسيا للشباب فهي فرصة حقيقية لهم للمشاركة في الدوري أثناء كاس آسيا، لمنحهم المزيد من الثقة". 

ناصر الحلوي: الإيقاف مناسب للأندية

وقال ناصر الحلوي، لاعب المنتخب السعودي وفريق النصر سابقاً، إنه مع قرار إيقاف الدوري أثناء مشاركة المنتخب السعودي في البطولة الآسيوية، مضيفا: "رغم السماح للأندية بـ 8 محترفين أجانب، وهذا بلا شك يسهم في رفع مستوى الدوري والمنتخب السعودي بشكل عام، فإنني مع إيقاف الدوري حتى لا تقل الإثارة والحماس".

تعليقات