رياضة

ملاعب الإمارات جاهزة لاستقبال مباريات كأس آسيا 2019

الأربعاء 2019.1.2 02:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 638قراءة
  • 0 تعليق
كأس أمم آسيا

كأس آسيا الإمارات 2019

تنطلق منافسات بطولة كأس آسيا الإمارات 2019 يوم السبت المقبل، بمواجهة المنتخب الإماراتي نظيره البحريني على استاد مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي.

وتقام مباريات البطولة على 8 ملاعب في 4 مدن للمرة الأولى في تاريخ البطولة بمشاركة 24 منتخباً.

ويعد استاد مدينة زايد الرياضية والذي سيستضيف المباراة الافتتاحية والنهائية لبطولة كأس آسيا الإمارات 2019، من أهم وأكبر ملاعب البطولة، إذ يتسع لـ 43 ألف متفرج بالإضافة إلى موقعه المتميز.

بينما يستضيف استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي مباريات 8 منتخبات في مرحلة دور المجموعات، والذي خضع لعمليات تطوير موسعة خلال الأعوام الماضية، إذ وصلت سعته إلى 40 ألف متفرج.

ويقع في منتصف العاصمة أبوظبي ثالث الملاعب المستضيفة لكأس آسيا الإمارات 2019 بالعاصمة أبوظبي، استاد آل نهيان والذي تبلغ سعته 15 ألف متفرج.

وشهد استاد آل مكتوم بإمارة دبي أكبر عمليات التطوير ليصبح الأفضل عالمياً من حيث التجهيزات، والذي سيستضيف 6 مباريات ويتسع لـ 15 ألف متفرج.

ويستضيف استاد راشد بنادي شباب الأهلي 5 مباريات من بطولة كأس آسيا الإمارات 2019، ويتسع لـ 15 ألف متفرج.

ويأتي الدور على إمارة الشارقة، والتي تستضيف 5 مباريات لـ 7 منتخبات عربية على استاد الشارقة الذي يتسع لـ 11 ألف متفرج.

وفي دار الزين "مدينة العين" يستضيف ملعب هزاع بن زايد والذي يتسع إلى 25 ألف متفرج، مباريات 10 منتخبات خلال مرحلة المجموعات، بالإضافة إلى 3 مباريات في مرحلة خروج المغلوب ومنها إحدى مباراتي نصف النهائي.

كما تشهد مدينة العين حضوراً لـ 6 مباريات أخرى في البطولة، على استاد خليفة بن زايد والذي يتسع إلى 16 ألف متفرج.

ومن جانبه أكد عارف حمد العواني مدير بطولة كأس آسيا الإمارات 2019 أن ملاعب البطولة الـ 8 في المدن الأربع قد شهدت عمليات تطوير شاملة لتواكب أفضل ملاعب العالم.

وأنهى حديثه بأن ملاعب البطولة تقدم أحدث التقنيات العالمية في مجال العشب للمرة الأولى في ملاعب المنطقة.


تعليقات