رياضة

باكا: ميلان يعيش على التاريخ فقط

الثلاثاء 2018.1.9 11:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 533قراءة
  • 0 تعليق
الكولومبي كارلوس باكا

المهاجم الكولومبي كارلوس باكا

انتقد الكولومبي كارلوس باكا مهاجم فياريال ناديه السابق ميلان، مؤكداً أن إدارته تعيش على تاريخ النادي فقط دون السعي لإيجاد حلول حقيقية لمشاكله.

بونوتشي يوضح حقيقة رحيله عن ميلان

وقضى باكا موسمين غير ناجحين مع ميلان في الفترة بين عامي 2015 و2017، قبل أن ينتقل خلال الصيف الماضي إلى فياريال على سبيل الإعارة مع وجود بند يتيح للنادي الإسباني بشرائه نهائياً في نهاية الموسم.

وقال باكا في تصريحات لصحيفة "ماركا": "تجربتي مع ميلان لم تكن خطوة للخلف، ولكنني فوجئت بالعديد من الأمور بعد الانتقال للنادي، يعيشون على تاريخهم فقط منذ فترة طويلة، ولكن التاريخ وحده لا يفيد الآن، ميلان ليس الأفضل منذ سنوات".

وأضاف اللاعب الكولومبي الدولي: "في كرة القدم هناك عصور مختلفة، يوفنتوس ونابولي هما الأفضل في الكرة الإيطالية خلال السنوات الاخيرة، إدارة ميلان تسعى إلى حل، لكنِّي لم أره خلال فترة وجودي مع النادي، تغيير المدربين واللاعبين ليس الوسيلة للإصلاح".

وتراجعت نتائج ميلان هذا الموسم بصورة ملحوظة رغم الإنفاق الضخم على شراء لاعبين جدد في الصيف الماضي، إذ يحتل الفريق المركز الـ 11 في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 28 نقطة.

وعن الفرق بين الكرة الإسبانية والإيطالية قال باكا: "كرة القدم الإسبانية تناسبني أكثر، يكون لديَّ حرية الحركة في الملعب على عكس الكرة الإيطالية التي يغلب عليها التحفظ الدفاعي والجانب الخططي".

وأتم "مع فياريال المدير الفني يطلب مني قراءة المباراة والتعامل على هذا الأساس، لذا أستطيع أن أتحرك على اليمين أو اليسار أو في العمق، وهو الأمر الذي كنت في أمس الحاجة إليه".

وشارك باكا، 31 عاماً، في 22 مباراة مع فياريال في كل المسابقات هذا الموسم، نجح خلالهم في تسجيل 8 أهداف وصناعة 4 أهداف أخرى.

تعليقات