اقتصاد

البحرين تدخل عالم المصارف الرقمية

الثلاثاء 2018.3.6 09:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 459قراءة
  • 0 تعليق
مقر مصرف البحرين المركزي

مقر مصرف البحرين المركزي

أعلن محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج، الثلاثاء، أن المصرف رخص مؤخرا لأول بنك رقمي بالكامل في البلاد.

وأضاف المعراج في تصريحات صحفية أوردتها وكالة الأنباء الرسمية "بنا"، أن المصرف الجديد سيبدأ نشاطه في السوق المحلية خلال وقت قريب.

وسيكون المصرف الرقمي الجديد، موجودا فقط على شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي له أو لفروعه أو موظفيه، ويقدم خدماته المصرفية على الشبكة العنكبوتية.

وتوجد حول العالم بنوك رقمية تقدم خدماتها لعملائها عبر الإنترنت فقط، فيما أعلنت مصر خلال وقت سابق من الشهر الجاري، دراسة إنشاء مصرف رقمي في البلاد.

وقال "المعراج" بحسب الوكالة، إن المصرف المركزي بصدد الترخيص لبنك رقمي آخر في المستقبل المنظور، ضمن مسعى "المركزي" الحالي لتهيئة الأرضية لطرح خدمات وحلول الصيرفة غير التقليدية في السوق المحلية. 

وتغير مفهوم الثقافة المصرفية التقليدية حول العالم خلال السنوات الأربع الماضية، بفعل التطور التكنولوجي، وظهور العملات الرقمية والافتراضية.

وأكد محافظ المصرف المركزي أن بلاده ستطرح المزيد من المبادرات الداعمة للتقنيات المالية.. "نحاول إدماج المزيد من الناس في التكنولوجيا المالية عبر طرح مبادرات هادفة".

وتابع: "مصرف البحرين المركزي سيسعى جاهدا خلال الفترة المقبلة إلى جعل المملكة رقمية أكثر في مجال المعاملات المالية والمصرفية، هدفنا ضمان تسريع التوجه نحو التكنولوجيا المالية".


تعليقات