اقتصاد

مجموعة بحرينية تسعى لزيادة أصولها إلى 6 مليارات دولار

الإثنين 2017.5.8 01:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 383قراءة
  • 0 تعليق
شعار مجموعة جي إف اتش البحرينية

شعار مجموعة جي إف اتش البحرينية

قالت مجموعة جي إف اتش البحرينية الاثنين إنها تستهدف زيادة أصولها المدارة إلى ما بين خمسة وستة مليارات دولار هذا العام من 3.5 مليار حاليا.

وأضافت المجموعة التي تعمل وفق الشريعة الإسلامية في بيان لبورصة الكويت أن هذه الزيادة "ستكون مرهونة بإتمام عدة استحواذات في قطاعي الخدمات المالية والبنية التحتية.

وذكر البيان أن المجموعة تدرس صفقة أو صفقتي استحواذ في القطاع المالي بقيمة تتراوح بين 100 و200 مليون دولار في 2017.

أضاف أن المجموعة تدرس ما بين ثلاث وأربع صفقات استحواذ أخرى في مجال البنية التحتية بقيمة تتراوح بين 200 و300 مليون دولار.

منذ نشأتها في عام 1999، جمعت مجموعة جي إف أتش المالية أكثر من 5 مليار دولار أمريكي من حصص الملكية لقاعدة قوية من العملاء وذلك في أربع مجالات استثمار رئيسية أساسية وهي: إدارة الثروات، والخدمات المصرفية التجارية، وإدارة الأصول، والتطوير العقاري.

 جي أف أتش مدرجة في بورصات البحرين والكويت وسوق دبي المالي الذي يعتبر أحد أنشط الأسواق المالية من حيث تداول الأسهم.

وقالت المجموعة البحرينية في وقت سابق إنها تعتزم إصدار صكوك بمبلغ 150 مليون دولار مبينة أنه سيتم استخدام هذه الصكوك "لسداد الديون القائمة وسيتم استغلال الفائض النقدي في الاستثمارات المستقبلية."

وأوضحت أنها تعتزم أيضا تأسيس مؤسسة مالية إسلامية مع مجموعة أبوظبي المالية في المنطة المالية الحرة الجديدة في سوق أبوظبي العالمي برأسمال مصرح به بقيمة 100 مليون دولار.

وتتركز أنشطة عمليات مجموعة جي أف أتش بشكل أساسي في دول مجلس التعاون الخليجي وشمال أفريقيا والهند بالإضافة إلى استثمارات استراتيجية في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.


تعليقات