اقتصاد

النقد السعودي.. لا مساس بمستحقات المستفيدين من حساب المواطن

الأربعاء 2018.1.10 01:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 640قراءة
  • 0 تعليق
حساب المواطن أحد برامج التوازن المالي في السعودية

حساب المواطن أحد برامج التوازن المالي في السعودية

أكدت مؤسسة النقد العربي السعودي عدم استقطاع أي مبالغ من مستحقات المستفيدين من حساب المواطن أو بدلات غلاء المعيشة والمكافآت، لقاء سداد قروض شخصية أو حجوزات قضائية أو التزامات تمويلية أخرى. 

وشددت المؤسسة، في تعميم على جميع البنوك السعودية، على ضرورة العمل بموجب التعميم من تاريخ صدوره، مع رفع الحجوزات التي سبق تنفيذها على مستحقات المستفيدين من حساب المواطن وبصفة عاجلة.

وأوضح محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد الخليفي، في تصريحات نقلتها صحيفة الوطن السعودية، الأربعاء، أن المؤسسة ملتزمة بمتابعة تطبيق البنوك لهذه التعليمات.

كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أصدر توجيهاته إلى مؤسسة النقد العربي السعودي بالتأكيد على البنوك بعدم المساس ببدلات غلاء المعيشة والمكافآت التي صدرت بها الأوامر الملكية، وعدم اقتطاع أي مبلغ من هذه البدلات والمكافآت لصالح البنوك مقابل سداد القروض الشخصية والالتزامات التمويلية الأخرى.

من ناحية أخرى قال برنامج حساب المواطن عبر مركز خدمة العملاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن هناك عوامل كثيرة تؤثر على عدم دراسة أهلية الاستحقاق.

وأورد الحساب، ردا على استفسار أحد المواطنين، أبرز 3 أسباب والتي تمثلت في التسجيل بعد موعد دورة الأهلية، ومن ثم سيتم النظر فيها في الدورة التالية.

وأضاف حساب المواطن أن السبب الثاني يتعلق بعدم استكمال بيانات الطلب مثل المستندات المطلوبة، وثالثا: عدم تقديم الطلب أو عدم إضافة التابعين.


تعليقات