رياضة

بنزيمة: مهام المهاجم الحديث لا تقتصر على التسجيل

الخميس 2017.9.21 06:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 302قراءة
  • 0 تعليق
بنزيمة: مهام المهاجم الحديث لا تقتصر على التسجيل

كريم بنزيمة

أكد الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد، في مؤتمر صحفي (الخميس) عقب تجديد عقده مع الملكي حتى 30 يونيه 2021 ، أن "مهام المهاجم الحديث لا تقتصر على تسجيل الأهداف".

بنزيمة يجدد عقده مع ريال مدريد حتى 2021

وأقر بنزيمة بأنه يعي الانتقادات التي يتعرض لها كل موسم تقريبا منذ وصوله لصفوف الريال عام 2009 قادما من أوليمبيك ليون، لكنه أبرز أنه يتلقى هذه الانتقادات كدفعة لتحسين أدائه، مشيرا إلى أن هذا الأمر طبيعي في ناد بحجم ريال مدريد.

وقال بنزيمة: "هذا جزء من حياتي. الانتقادات موجودة وهذا الأمر يسمح لك بأن تكون على أعلى مستوى، هناك انتقادات كثيرة في هذا النادي ولا توجد مشكلة، أنا هنا للعمل وهذا كل شيء. حين تنتقدني الجماهير فهي تريد مني أن أقدم المزيد، أرى كيف يسعني تقديم المزيد وأعمل على ذلك".

وردا على سؤاله حول الانتقادات التي توجه له بسبب قلة عدد الأهداف التي يسجلها، قال المهاجم ذو الأصول الجزائرية: "الأمر يعتمد على الطريقة التي تنظر بها إلى كرة القدم، بالنسبة لي مهمة المهاجم الحديث لا تقتصر على تسجيل الأهداف فقط، يجب المشاركة في اللعب وخلق مساحات للآخرين ومساعدتهم. نحن نتحدث عن كرة القدم وليس عن تسجيل أهداف فحسب".

وتابع: "أتفهم الجماهير التي توجه الانتقادات لي لعدم تسجيلي للكثير من الأهداف، لكن كرة القدم أكثر من ذلك".

وأضاف: "بالطبع أريد إحراز مزيد من الأهداف، فهذا أمر هام للفريق، لكن يمكن أيضا القيام بأمور أخرى.إنني أفكر في الفريق واعمل كثيرا من أجل التسجيل، لكن المهاجم الحديث عليه أن يقوم بمهام أخرى تتعلق بالتمرير والتحرك وخلق المساحات".

وعن تجديد عقده مع الريال عقب 371 مباراة خاضها بين صفوفه، أكد اللاعب الفرنسي (29 عاما) أنه "سعيد للغاية"، مضيفا أن "مسيرتي في ريال مدريد مصدر فخر لي. سوف أواصل العمل والفوز بالألقاب. إنني ألعب بين صفوف افضل ناد في العالم ولدي الرغبة دائما في حصد الألقاب. إنني أعمل بجد كل يوم".

وتحدث بنزيمة أيضا عن وضع ريال مدريد عقب الهزيمة التي تعرض لها أمس أمام ضيفه ريال بيتيس بهدف دون رد في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني "الليجا"، ليتجمد رصيده عند 8 نقاط بفارق 7 نقاط عن برشلونة المتصدر، وأكد أن أي ناد معرض للهزائم ولا ينبغي الدخول في حالة من الذعر، مبرزا أن أنسب رد هو "الفوز في المباراة القادمة".

وواصل: "البداية لم تكن جيدة. هذا أمر يحدث في الأندية الكبرى كافة، لدي ثقة في فريقي، نحن بحالة جيدة ونعمل سويا. مازلنا في البداية. تفصلنا 7 نقاط عن الصدارة لكننا معا، الموسم الماضي حصدنا ألقابا كثيرة. سوف نصلح الأمور في المباراة القادمة".

وعن رغبته في العودة للعب مع منتخب فرنسا في ظل استمرار غيابه عنه، أعرب بنزيمة عن أمله في أن يستدعيه ديدييه ديشامب المدير الفني للديوك، وقال: "حين يذهب كل زملائك للمنتخب وتبقى أنت، هذا أمر صعب. يجب أن أقوم بعمل جيد هنا من أجل العودة قريبا".

وأردف: "أعتقد دائما أنني سأعود، لا ينبغي الاستسلام أبدا، لكن هذا لا يعني أن الأمر سيتحول إلى هوس. نعم أفكر في المنتخب لكنني أعمل كل يوم وأقدم كل ما لدي".

تعليقات