رياضة

بالأرقام.. بنزيمة "قط" في "كلاسيكو كامب نو"

الثلاثاء 2019.2.5 01:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 182قراءة
  • 0 تعليق
كريم بنزيمة - صورة أرشيفية

كريم بنزيمة - صورة أرشيفية

يملك المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، لاعب ريال مدريد، سجلّا ضعيفا أمام برشلونة خلال مواجهاته على ملعب "كامب نو"، وذلك قبل مباراة الفريقين في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

ويحل الفريق الملكي ضيفا على البارسا، الأربعاء المقبل، في ذهاب نصف نهائي كأس الملك، قبل أن يلتقيا مجددا في "سانتياجو برنابيو" يوم 27 فبراير/شباط الجاري، في جولة الإياب.

وسلطت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية الضوء على سجل المهاجم الفرنسي أمام البارسا في "كامب نو"، والذي لا يتجاوز 3 أهداف حتى الآن، لتصفه بـ"القط"، نظرا لسجله الضعيف.

ويدخل بنزيمة المباراة بعدما سجل 6 أهداف في آخر 4 مباريات خاضها مع الفريق الملكي، لكن هذه الأرقام لا توازي سجله في الكلاسيكو.

ومنذ وصوله إلى ريال مدريد عام 2009، لعب بنزيمة 29 مباراة أمام برشلونة سواء مع ليون أو ريال مدريد، مكتفيا بتسجيل 9 أهداف، منها 6 في "البرنابيو" و3 في "كامب نو"، بينما صنع 7 أهداف.

وفي "كامب نو"، بلغت مشاركات بنزيمة ضد "البلوجرانا" 14 مباراة في جميع البطولات، 10 في الليجا، و3 في كأس السوبر الإسباني ومباراة في كأس الملك.

وشارك بنزيمة في 7 هزائم على ملعب "كامب نو"، إلى جانب 4 تعادلات و3 انتصارات، مكتفيا بتسجيل 3 أهداف، ولم يسهم في تحقيق الانتصار سوى بهدف وحيد.

وجاء أول أهداف بنزيمة في "كامب نو" خلال مباراة الفريقين في كأس السوبر الإسباني بموسم 2011-2012، والتي شهدت سقوط الريال بنتيجة (2-3)، وكذلك خلال التعادل في كأس الملك بهدفين لكل فريق، ليودع فريقه البطولة.

وخلال موسم 2015-2016، أحرز بنزيمة هدفا في "كامب نو" خلال فوز الفريق الملكي بنتيجة (2-1) في الليجا، بثنائية المهاجم الفرنسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

تعليقات