تكنولوجيا

بعد فيسبوك وأنستقرام.. نزاع قضائي بين "بلاك بيري" وتويتر

الخميس 2019.2.28 08:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 244قراءة
  • 0 تعليق
قضية جديدة لبلاك بيري ضد مواقع التواصل الاجتماعي

سلسلة بلاك بيري القضائية لا تنتهي

بعد نزاعات قضائية سابقة مع العديد من تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك Facebook وأنستقرام instgram، بالإضافة إلى سناب شات Snapchat، دخلت شركة بلاك بيري BlackBerry الكندية في نزاع قضائي جديد مع موقع التواصل الاجتماعي تويتر Twitter.

وبحسب موقع engadget.com، فإن شركة بلاك بيري "BlackBerry" اتهمت تويتر "Twitter" في شكواها القانونية بانتهاك براءات الاختراع الخاصة بها والمتعلقة بقتنيات ظهور الإعلانات على الهواتف الذكية وخاصية إلغاء الإشعارات الخاصة بالرسائل، بالإضافة إلى إرسال التطبيقات إشعارات تذكيرية لحاملي الهواتف الذكية في حال إمضاء وقت طويل دون فتحها.

ويرى المسؤولون في شركة بلاك بيري أن انتهاك حقوق براءة اختراعها لتلك التقنيات من تويتر أثر بشكل كبير على تراجع الطلب على منتجات وخدمات بلاك بيري مما ألحق الضرر بالشركة.

وطالبت شركة بلاك بيري الحصول على تعويضات مالية ضخمة في دعوتها القضائية التي رفعتها أمام إحدى محاكم ولاية كالفورنيا الأمريكية لتضاف إلى الدعاوى السابقة لها ضد تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

يذكر أن بلاك بيري اتهمت فيسبوك باستخدام تقنيات مثل إشعارات الرسائل غير المقروءة وخاصة "التاج" في الصور للأصدقاء والعائلة.

تعليقات