تكنولوجيا وسيارات

بي إم دبليو تكشف عن مساعد صوتي ذكي لسياراتها

الأحد 2018.9.9 06:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1142قراءة
  • 0 تعليق
بي إم دبليو تعلن مساعدا صوتيا جديدا

بي إم دبليو تعلن مساعدا صوتيا جديدا

أعلنت شركة بي إم دبليو BMW إطلاق مساعد صوت رقمي افتراضي خاص بها "Hey BMW"، والذي سيكون متاحا للموديلات التي تتضمن أحدث نظام تشغيل من BMW 7.0 ، ابتداءً من مارس 2019.

وسيتمكن المستخدمون من توجيه أوامر إلى المساعد لتشغيل جميع خصائص السيارة مثل ضبط الإضاءة، أو تغيير الراديو دون استخدام إصبع واحد.

وأصبحت الأوامر الصوتية طريقة جديدة للتفاعل مع السيارات حاليا، وتعد خطوة جريئة من بي إم دبليو، التي تراهن على أن مساعدها الصوتي الجديد قد يفوق أداؤه بعض الشركات الكبيرة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي.


هذا لا يعني أن بي إم دبليو لن تربط مساعدها الشخصي مع الآخرين مثل Alexa أو Siri إذا أكدت أن مساعدها الشخصي الذكي سيكون متوافقا مع مساعدين صوتيين رقميين آخرين في المستقبل أيضا.

ويمكن للسائق منح اسماً مفضلاً للمساعد الشخصي، ويكفي أن تقول: "يا بي إم دبليو، أنا أشعر بالبرد"، وسيقوم المساعد برفع درجة الحرارة لتدفئة المقصورة.

المساعد الشخصي ذكي بما يكفي لمعرفة الإعدادات المفضلة للسائق لتحقيق أقصى قدر من الرفاهية.


يعد المساعد الصوتي الجديد أحدث التقنيات المستقبلية التي تشق طريقها إلى سيارات بي إم دبليو، ويذكر قبل عامين، أن أدخلت الشركة الألمانية مساعدا ذكيا في سيارات السيدان 7series ويبدو أنه يعمل بشكل جيد بحسب السائقين.

تعليقات