تكنولوجيا وسيارات

هل تدخل بي إم دبليو عالم السيارات الرياضية "الكوبيه"؟

الثلاثاء 2018.6.5 11:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 96قراءة
  • 0 تعليق
شعار السيارة بي إم دبليو

شعار السيارة بي إم دبليو

يتعين على سيارة "رينج روفر إفوك" الكوبيه الانتباه إلى الخطر القادم، ففي مطلع العام، تواترت أنباء عن احتمالية طرح بي إم دبليو BMW سيارة "X2" كوبيه. والآن، ألمح مسؤول رفيع بالشركة إلى احتمالية العمل بالفعل على نموذج أولي لسيارة مكشوفة مرتفعة عن الأرض، بحسب ما ذكر موقع "موتور 1"    

ونقل موقع "موتور 1" تصريحات لمدير شؤون خطط واستراتيجيات الإنتاج داخل بي إم دبليو، رالف مالر، أدلى بها في حواره مع موقع "ديجيتال تريندز" التقني، حيث وصف فكرة تصميم سيارات رياضية متعددة الأغراض "كوبيه"، بأنها "مثيرة للاهتمام". 


وأضاف "لقد طرحنا مثل هذه الأسئلة جميعها على أنفسنا فيما مضى، خاصة ما إذا كانت هناك احتمالية لتحقيق ذلك أو ما إذا كانت هناك سوقًا قادرة على استيعاب مثل هذه السيارة. ومع أنه ليست لدينا مثل هذه السيارة في الوقت الراهن، فإنني لا أزال أعتقد أن هذا تساؤل مثير للاهتمام".

ورغم أن مثل هذا التصريح لا يعني بالضرورة أن "X2" أو أي نموذج آخر من سلسلة "X" الضخمة التي ابتكرتها "بي إم دبليو" سيفقد سقفه في أي وقت قريب، فإن تصريحات مالر تكشف عن أن الشركة على الأقل منفتحة على فكرة بناء سيارة رياضية بسقف مكشوف. وفي ظل عالمنا اليوم الذي تحولت "نيسان ليف" إلى سيارة كوبيه، يبدو كل شيء محتملاً.

و يتركز اهتمام "بي إم دبليو" في الوقت الراهن، على مشروع آخر طموح يتمثل في طرح سيارة "إكس7" رياضية متعددة الأغراض في وقت لاحق من العام الجاري، على خلفية توقعات بأن تطرح الشركة  "إكس8" عام 2020.

تعليقات