رياضة

السد يكتسح الخريطيات ويتأهل لقبل نهائي كأس الأمير

السبت 2017.5.6 01:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 640قراءة
  • 0 تعليق
السد القطري

السد القطري

 أحرز بغداد بونجاح 4 أهداف في الشوط الأول، ليقود السد للفوز 4-1 على الخريطيات والتأهل لقبل نهائي كأس أمير قطر (الجمعة). 

ولحق السد بطل كأس قطر بالريان ولخويا حامل اللقب إلى قبل النهائي، ويكتمل المربع الذهبي عندما يلتقي الجيش مع أم صلال (السبت). 

واستهل المهاجم الجزائري أهدافه في الدقيقة الثامنة عندما استقبل تمريرة رائعة من القائد تشافي واستقرت تسديدته في المرمى بعد اصطدامها بالعارضة، وأدرك الاوزبكي سنجار تورسونوف التعادل للخريطيات بتسديدة منخفضة من داخل منطقة الجزاء بعد نصف ساعة.

لكن السد رد بقوة وأضاف بونجاح الهدف الثاني في الدقيقة 36 بضربة رأس إثر ركلة ركنية، وعزز النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة 40 بعد مراوغة لأحد مدافعي الخريطيات والحارس أحمد سفيان. 

وجاء هدفه الرابع في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من ركلة جزاء.

ووجه جيزفالدو فيريرا مدرب السد الشكر لحكم المباراة على قرار ايقاف اللعب لكي يتناول اللاعبون الماء نظرا للحرارة الشديدة التي أثرت على الأداء.

وقال المدرب البرتغالي في مؤتمر صحفي "كان هناك شوطان مختلفان. الأول كان مميزا للغاية وسجلنا 4 أهداف، لكن في الثاني لم يسجل الفريقان، وبالتأكيد 4-1 نتيجة كبيرة".

وأضاف "لاعبو السد ظنوا أن اللقاء انتهى في الشوط الأول، والخريطيات حاول تقليص الفارق، لكن درجة الحرارة كان لها أثر كبير على هبوط الأداء في الشوط الثاني".

وأضاف المدرب البالغ عمره 70 عاما "سنتظر للغد لمعرفة منافسنا المقبل في قبل النهائي (الجيش أم أم صلال). هدفنا كان الفوز والوصول لقبل النهائي وحققنا ذلك. سعدنا بالفوز بكأس قطر (يوم السبت الماضي) وبالطبع عندما تحرز بطولة تزداد الضغوط لتحقيق المزيد". 


تعليقات