سيارات

بالصور .. أستون مارتن تعيد طراز DBS GT Zagato الشهير للحياة

الأحد 2019.4.14 04:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 88قراءة
  • 0 تعليق
طراز DBS GT Zagato الشهير

طراز DBS GT Zagato الشهير

في خبر سار للغاية لعشاق السيارات الرياضية أعلنت شركة أستون مارتن Aston Martin البريطانية العريقة أنها أصبحت قريبة للغاية من إنتاج النسخ المحدثة من سيارات دي بي 4 جي تي زاجاتو "DB4 GT Zagato" الأسطورية.

وبحسب موقع motor1.com فإن أستون مارتن Aston Martin كانت قد كشفت في سبتمبر/أيلول الماضي عن خطط لإعادة إنتاج طراز دي بي 4 جي تي زاجاتو "DB4 GT Zagato" الرياضي الذي تم إنتاجه لينافس السيارات الإيطالية فيراري 250 جي تي أو "Ferrari 250 GTO" في ذلك الوقت.

والآن وبعد مرور 7 أشهر أوضح بول سبيرز رئيس شركة آستون مارتن Aston Martin بأن الربع الثالث من العام الجاري سوف يشهد طرح النسخ الـ19 المتطورة التي تعيد طراز دي بي 4 جي تي زاجاتو "DB4 GT Zagato" الأسطورية مرة أخرى إلى الحياة.


وشدد "سبيرز" على أن عمليات صناعة نسخ الـ دي بي 4 جي تي زاجاتو "DB4 GT Zagato" تطلبت تدخل الشركة بكل إمكانيتها والمهارة اليدوية والتقنية التي يتمتع بها العاملون داخل الشركة، حيث تم استخدام ألواح الألمونيوم التي بلغ سمكها 1.2 ملليمتر لصناعة هيكل السيارة، جنبا إلى جنب مع اعتماد أحدث التقنيات التكنولوجية والهندسية لتحسين أداء النسخ بشكل يليق بها كامتداد لأحد أفضل السيارات الرياضية على الإطلاق.


وكون النسخ الحديثة تنحدر من جذور سيارة رياضية لطالما اعتبرها الكثيرون من بين الأفضل في العالم، فإن شركة أستون مارتن Aston Martin ستضمن قوة الأداء بمحركات سداسية الأسطوانات مزودة بزوج من قابس الإشعال لكل أسطوانة لتبلغ القوة الحصانية للنسخ المحدثة إلى 380 حصان ذات الجر الخلفي بتحكم من ناقل الحركة اليدوي ذي الـ 4 سرعات.


أما عن سعر النسخة المتطورة من الـ دي بي 4 جي تي زاجاتو "DB4 GT Zagato" التي تم تصميمها قبل 60 عاما بعد شراكة رائعة مع دار زاجاتو Zagato الإيطالية للتصميم، فمن المتوقع أن يتخطى حاجز الـ 6 ملايين جنيه إسترليني وهو ما يعادل 7.8 بعد إضافة الضرائب.



تعليقات