سياسة

إعلام سويسري: تجهيز طائرة بوتفليقة الرئاسية للإقلاع من جنيف

الأحد 2019.3.10 06:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 210قراءة
  • 0 تعليق
الطائرة الرئاسية الجزائرية في مطار جنيف

الطائرة الرئاسية الجزائرية في مطار جنيف

كشفت صحيفة "لاتريبون دو جنيف" السويسرية، في تقرير لها مساء الأحد، عن أن طائرة الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة ستقلع من مطار جنيف في الساعة الثالثة مساء اليوم بوقيت سويسرا والجزائر (السادسة مساء بتوقيت أبوظبي).

ونقلاً عن موقع "GVA Dictator Alert" المختص في رصد حركة هبوط وإقلاع الطائرات، ذكرت الصحيفة أن الطائرة الرئاسية الجزائرية وصلت إلى مطار جنيف في تمام الساعة 9.44 بالتوقيت المحلي، وتقلع الساعة 15.00 بتوقيت الجزائر، بعد أن كانت مبرمجة في الساعة 13.15.

وأشارت الصحيفة إلى وجود أخبار غير مؤكدة عن احتمال توجه طائرة الرئيس الجزائري إلى أحد مستشفيات العاصمة السويسرية بيرن أو إلى مستشفى آخر خارج سويسرا، مشيرة إلى أنها تبقى "حتى الآن غير دقيقة".

الطائرة الرئاسية الجزائرية في مطار جنيف

ويتواجد الرئيس الجزائري في جنيف للعلاج منذ 24 فبراير/شباط الماضي، وذكرت وسائل الإعلام السويسرية أن بوتفليقة يعاني "من مشاكل في التنفس وفي الأعصاب".

وبثت وسائل إعلام عربية وأجنبية، الأحد،  وصول الطائرة الرئاسية الجزائرية إلى مطار جنيف كوينترين الدولي، وهي الطائرة التي يستعملها رؤساء الجزائر، والتي نقلت أيضا بوتفليقة إلى جنيف نهاية الشهر الماضي، وسط توقعات بعودته إلى الجزائر.

وذكرت وسائل إعلام جزائرية أن الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة "سيعود إلى أرض الوطن مساء الأحد وأن الرئاسة الجزائرية ستعلن عن قرارات مهمة"، دون الإشارة إلى مصادرها، في وقت لم تصدر فيه الرئاسة الجزائرية أي بيان توضيحي.

الطائرة الرئاسية الجزائرية في مطار جنيف

تعليقات