منوعات

مسابقة إماراتية لأفضل صناع القهوة في دبي

الإثنين 2019.1.7 08:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 96قراءة
  • 0 تعليق
شعار براند دبي

شعار براند دبي

أعلن "براند دبي"، الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، في إطار مبادرته "بكل فخر من دبي"، عن إطلاق مسابقة لأفضل صُنّاع القهوة في الإمارة، بالشراكة مع موقع "ذا هانتر"، المتخصص في التعريف بأفضل المطاعم والمقاهي والأنشطة الترفيهية في دبي.

وتهدف هذه الخطوة إلى تشجيع رواد الأعمال، سواء من المواطنين أم المقيمين، الذين اختاروا دبي لإطلاق مشاريعهم المتخصصة في تحضير وبيع المشروبات التي يدخل البن في تحضيرها، لا سيما القهوة، التي تعد من أكثر المشروبات شعبية على مستوى العالم، وكذلك في دولة الإمارات ومنطقة الخليج.

وأصدر براند دبي بالتعاون مع موقع "ذا هانتر" دليلاً يضم 23 من المقاهي العاملة في دبي، والتي تقدمت للمشاركة في المسابقة، حيث تتبارى المقاهي المسجلة في الدليل للفوز بجائزة، وهي عبارة عن فرصة للمشاركة في المهرجان العالمي للقهوة بالعاصمة الهولندية أمستردام.

ويسهل براند دبي مشاركة الفائزين الـ6 ضمن المسابقة في المهرجان العالمي للقهوة، المقرر عقده في شهر مارس/ آذار المقبل، بما يوفره ذلك لأصحاب تلك المقاهي من فرصة للتفاعل مع كافة العناصر المرتبطة بهذه الصناعة ذات الرواج العالمي، من زُراع وموردين ومصنعين من مختلف أنحاء العالم، بما لذلك من أثر في فتح فرص جديدة أمام رواد الأعمال المشاركين من دبي لتعزيز أعمالهم.

وفي هذه المناسبة، قالت نهال بدري، مدير براند دبي: "المسابقة تأتي في إطار مبادرة (بكل فخر من دبي)، التي نسعى من خلالها إلى إلقاء الضوء على مشاريع الأعمال الواعدة التي اختار أصحابها أن يطلقوها في دبي، على تنوع تلك المشاريع، والتي يصطبغ أغلبها بطابع إبداعي يميزها عن غيرها من المشاريع المشابهة".

وأضافت: "القهوة مشروب يعد الأكثر شعبية حول العالم، ويشكل جزءا من الموروث الاجتماعي لمنطقة الخليج عموماً، حيث لا تخلو منه المحال، ويعد من أكثر المشروبات المفضلة لدى أهل المنطقة، كما أن المقاهي تُعد من أكثر الأماكن التي يحرص الناس على ارتيادها حول العالم، ودبي تحفل بنماذج متميزة ذات طابع فريد من تلك المقاهي التي تنتشر في كافة أحيائها".


وأوضحت نهال بدري أن المسابقة تهدف كذلك إلى إلقاء مزيد من الضوء على مشهد ريادة الأعمال الذي تتميز به دبي، والبيئة التي توفرها لرواد الأعمال لبدء مشاريعهم، والانطلاق بها نحو تحقيق طموحاتهم، حيث تعد ريادة الأعمال من المكونات الاقتصادية المهمة التي تحيطها إمارة دبي بكل الرعاية، وتوفر لها مختلف سبل الدعم، بما في ذلك فرصة الانفتاح على مجتمع الأعمال العالمي لتوسيع دائرة الفرص المتاحة أمامهم للانطلاق إلى العالمية، وبما يتوافق مع نهج دبي في تعزيز مكانتها كوجهة أساسية للأفكار، ولكل صاحب موهبة أو مهنة أو مهارة تجعله من المتميزين.

وسيُتاح الدليل الخاص بالمقاهي المتنافسة إلكترونياً، حيث يمكن للجمهور تحميل الدليل خلال الفترة من الساعة 7 صباحاً يوم 10 يناير/ كانون الثاني الجاري، ولمدة 10 أيام، وتحديداً حتى الـ10 صباحاً من يوم 20 يناير/ كانون الثاني.

ويمكن لكل من يقوم بتحميل الدليل الدخول إلى قائمة التذوق الخاصة بكل من المقاهي المشاركة والمذكورة في الدليل، لاختيار ما يناسبهم منها، وفق الشروط المتضمنة في الدليل، ومن ثم التصويت لصالح المقهى الأكثر تميزاً من وجهة نظرهم، ومن خلال تجربتهم الشخصية، وذلك ضمن 3 فئات، تشمل: "أفضل قهوة بالحليب"، و"أفضل مشروب خاص محضر بالقهوة"، و"أفضل تجربة عامة لتناول القهوة".


من جانبها، أشارت عائشة بن كلي، تنفيذي أول الدبلوماسية الثقافية في "براند دبي"، إلى أن المسابقة تؤكد مدى الاهتمام بدعم مشاركة رواد الأعمال الإماراتيين، والمقيمين في الفعاليات العالمية، مشيرة إلى قيمة مثل هذه الفعاليات في توفير الزخم اللازم لتوسيع فرص نمو المشاريع المميزة في دبي، عبر تعريف الجمهور المحلي والعالمي، بما تقدمه من منتجات وخدمات متفردة، ولا سيما أن موضوع هذه المسابقة يرتبط بقطاع الضيافة والسياحة، وهو أحد أهم القطاعات الاقتصادية في دبي.  

وعبّرت "بن كلي" عن تقديرها للتعاون مع موقع "ذا هانتر" لإطلاق هذه المسابقة، والتي تُشكل فرصة مهمة للاحتفاء بتميز مجموعة من رواد الأعمال، ودعت الجمهور للمشاركة في عملية التصويت ضمن الفئات الـ3 المحددة لاختيار المقهى المفضل لديهم.

وأعربت هولي ويليامز لويد، مؤسِسة موقع هانتر، عن سعادتها بالتعاون مع براند دبي، قائلة: "المسابقة ستساهم في اكتشاف مجموعة من أفضل موفري القهوة في دبي، ومساعدة مجموعة من رواد الأعمال المتميزين على المشاركة في حدث عالمي كبير. فالقهوة مشروب له شعبية واسعة في دبي التي تحتضن اليوم العشرات من المشاريع التي نشأت فيها، وتتخصص في بيع هذا المشروب الذي يحظى بشغف أعداد كبيرة من السكان والزوار من مختلف أنحاء العالم".

وأضافت: "من خلال هذه الخطوة التي نسعى من خلالها لاكتشاف أفضل تجربة لتناول القهوة في دبي، نكتشف مزيداً من الفرص التي يمكن من خلالها الترويج لدبي كإحدى أهم المدن العالمية التي توفر لزوارها هذا المشروب الذي يرتبط به الملايين في مناطق متفرقة من العالم".

ويتضمّن الدليل شرحاً لأسلوب الاختيار والتصويت، وكذلك رابط يمكن الدخول من خلاله إلى قائمة الاختيار، حيث تم تدوين أسماء جميع المقاهي المشاركة في المسابقة في الدليل، مصحوبة بخريطة توضح مكان المقهى في دبي بما ييسر الوصول إليه، وسيُغلق التصويت في تمام الساعة الـ7 من مساء يوم 20 يناير/ كانون الثاني الجاري، وسيتم إعلان الفائزين في الـ24 من الشهر ذاته.

تعليقات