سياسة

مجلس التعاون الخليجي وبريطانيا يؤكدان تعزيز الشراكة الاستراتيجية

الأربعاء 2018.3.7 10:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 148قراءة
  • 0 تعليق
شعار مجلس التعاون الخليجي

شعار مجلس التعاون الخليجي

قال الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات في مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبدالعزيز حمد العويشق، إن المجلس يولي اهتماماً كبيراً للشراكة الاستراتيجية مع بريطانيا، ويحرص على تنفيذ توجيهات قادة المجلس بتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للجانبين, ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.

جاء ذلك خلال اجتماع جمع الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات عبدالعزيز حمد العويشق مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط أليستر بيرت، في مقر وزارة الخارجية بلندن. 

وأكد الوزير البريطاني أن الحكومة البريطانية تولي الشراكة مع مجلس التعاون ودوله الأعضاء أهمية قصوى، مشيداً بزيارة ولي عهد المملكة إلى بريطانيا.

وتم خلال الاجتماع مناقشة البرامج والآليات التي يجرى تنفيذها لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة، في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والثقافية التي تم الإعلان عنها في ديسمبر 2016 م.

كما تمت مناقشة القضية الفلسطينية وتدخلات إيران في المنطقة، وبرنامجها النووي, وبرنامج الصواريخ الباليستية، والتنسيق القائم بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة في مجال مكافحة الإرهاب, وفي قضايا اليمن وسوريا والعراق.


تعليقات